Close ad

الري تنتهي من تطهير 90 مخرًا للسيول استعدادًا للموسم | صور

2-10-2017 | 12:56
الري تنتهي من تطهير  مخرًا للسيول استعدادًا للموسم | صورتطهير مخرات السيول
أحمد سمير

أكدت وزارة الري، كامل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار والسيول، واتخاذها كافة التدابير بالمحافظات، والتنسيق مع الجهات المعنية؛ للتعامل مع أية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة، في بيان لها صادر، اليوم الإثنين، تفعيل لجان المرور على مخرات السيول؛ للوقوف على مدى جاهزيتها؛ لاستقبال مياه السيول للموسم الشتوي المرتقب، مؤكدة عمل الصيانة والتطهيرات اللازمة لمخرات السيول، والتأكد من جاهزية محطات الرفع والطوارئ التابعة للوزارة.

ولفت البيان، إلى تجهيز كافة المعدات التابعة للصيانة الوقائية على مستوى الوزارة، وكذلك المعدات المتواجدة بكافة الإدارات، حيث تم الانتهاء من تطهير وصيانة ما يربو على 90 مخرًا للسيول بالمحافظات.

وقال البيان، إنه في محافظة قنا، تفقدت أجهزة الوزارة، مع أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، على 7 مخرات للسيول بالمحافظة؛ للتأكد من جاهزيتها، مع استمرار أعمال التطهيرات فى مواقع متفرقة بالمحافظة.

وتم عمل محاكاة لاستقبال مياه السيول، بمنطقة أبو سبيرة، في محافظة أسوان، بالتعاون مع أجهزة المحافظة، والممثلة في (الوحدات المحلية- الدفاع المدني - الشئون الاجتماعية - الشباب - الصحة)، وأظهرت التجربة جاهزية كافة الأجهزة وقدرتها على التعامل مع الحدث، في أسرع وقت، فور الإبلاغ عن وقوع سيول بالمناطق المضارة.
تطهير مخرات السيول

تطهير مخرات السيول

كلمات البحث
اقرأ ايضا: