Close ad

وزير التعليم لـ"بوابة الأهرام": المدارس استقبلت التلاميذ بشكل راقٍ ومبهج.. "ومفيش مسئول في مكتبه"

23-9-2017 | 12:53
وزير التعليم لـبوابة الأهرام المدارس استقبلت التلاميذ بشكل راقٍ ومبهج ومفيش مسئول في مكتبهالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أحمد حافظ

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن المدارس انتظمت اليوم في 11 محافظة، على أن تنتظم غدًا جميع مدارس الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أنه حتى ظهر اليوم لم يحدث أي شيء يعكر صفو اليوم الدراسي، وتم استقبال التلاميذ بشكل راقٍ ومحترم من جانب مديرى المدارس ومسئولي الإدارات والمديريات التعليمية، وهذه كانت تعليمات واضحة من جانب الوزارة، وحقيقة الأمر أن الجميع كان على قدر المسئولية.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن من أهم أهداف الوزارة في سياستها الجديدة أن تكون علاقة الطلاب بالمدرسة قائمة على "الحب والاحترام المتبادل"، من أجل أن يعود الطالب والمعلم معًا إلى المدرسة بدافع من الرغبة وليس الإجبار، وهذا ما نريد تحقيقه على أرض الواقع، من خلال سياسة جديدة قائمة على "حب التعلم".

وأوضح وزير التعليم أن مختلف قيادات الوزارة، سواء بالديوان العام أو المديريات التعليمية، موجودون على أرض الواقع بالمدارس، ليكونوا على مقربة مما يحدث، وهذا أحد أبجديات الطمأنينة للمعلمين والطلاب ومديري المدارس، بوجود اهتمام حقيقي من القائمين على رسم السياسة التعليمية بأن يكونوا مع متلقي هذه السياسة جنبا إلى جنب.

وقال طارق شوقي: "كله تمام النهاردة، ولا يوجد أي شيء مقلق، والتقارير الأولية مطمئنة للغاية"، مؤكدا أن هناك إرادة حقيقية لدى المدارس والإدارات والمديريات على المضي نحو تغيير ثقافة التعلم، لا سيما أن الكثير من المدارس اليوم استقبلت الطلاب بشكل مبتكر وراق ومبهج للغاية، خصوصا أطفال الصفوف الأولى، لإزالة الرهبة لديهم، وهذا فكر جديد يستحق الاحترام، ويعكس وجود تغيير حقيقي في ثقافة القائمين على العملية التعليمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة