Close ad

أستاذ بـ"طب المنصورة" يقدم طريقة لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية في مؤتمر بالبرتغال

13-9-2017 | 14:38
أستاذ بـطب المنصورة يقدم طريقة لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية في مؤتمر بالبرتغالجامعة المنصورة
عبدالله الصبيحي

عرض الدكتور ممدوح النحاس، أستاذ الباطنة والسكر بجامعة المنصورة، أمس الثلاثاء، نتائج البحث المصري الأول لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية لمرضى السكري، على هامش فاعليات المؤتمر السنوي للجمعية الأوربية لدراسة السكر، والذي يقام في مدينة لشبونة البرتغالية.

موضوعات مقترحة

وأشار "النحاس" في عرضه، أن نتائج البحث – الذي اشترك فيه 200 مريض مصري يعانون من التهاب الأعصاب الطرفية نتيجة السكري- أظهرت تحسن واضح في التهاب الأعصاب وكفاءتها، وذلك عند استخدام مادة ألفا ليبويك أسيد، والمعروفة باسم (ثيوتاسيد).

وقال إن هذه المادة لها تأثير إيجابي قوي على مشاكل اعتلال الأعصاب الطرفية، وإنها تعمل كمضاد للأكسدة، وتحسين الدورة الدموية الطرفية، وإصلاح الأعصاب، مما يترتب عليه تحسن الإحساس والحركة، والتي قد تتأثر فيها الأعصاب الطرفية الحركية من السكري.

ويعد بحث الدكتور النحاس هو البحث المصري الوحيد المشارك في المؤتمر هذا العام، وقد نال إشادة الأطباء الأجانب المشاركين في المؤتمر، إضافة إلى عدد كبير من أساتذة السكر والغدد الصماء المصريين الذين حضروا المؤتمر، وأيضًا القنصل المصري في لشبونة عمر شكري الذي حرص على التواجد أثناء عرض البحث المصري.

جدير بالذكر، أن٧٠℅ من مرضى السكري يعانون من مضاعفات هذا المرض، والتي من أشهرها التهاب الأعصاب الطرفية، حيث يشعر المريض بأعراض التنميل والشكشكة والحرقان والتخدير واختلال في المشي والهزة بشكل عام.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: