Close ad

مكرم محمد أحمد: الرئيس السيسي أحدث طفرة استراتيجية في العلاقات المصرية - الإفريقية

10-9-2017 | 01:58
مكرم محمد أحمد الرئيس السيسي أحدث طفرة استراتيجية في العلاقات المصرية  الإفريقيةمكرم محمد أحمد
أ ش أ

أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث طفرة استراتيجية في العلاقات المصرية - الإفريقية، لافتا إلى أن مصر جزء أصيلا من القارة السمراء.

موضوعات مقترحة

وقال مكرم في مقابلة مع برنامج "المواجهة" المذاع علي قناة "اكسترا نيوز" أمس السبت، إن مصالح مصر ترتبط بشكل كبير في الجنوب الإفريقي، وهي أول من فتحت الجبهة الإفريقية منذ تيار التحرير من الاستعمار وما زالت موجودة حتي الآن في تأثيرها.

وأضاف، أن الرئيس السيسي استطاع أن يغير مشهد العلاقات الإفريقية - المصرية، مؤكدا أن مصر عادت إلي طبيعتها في تأثيرها في القارة السمراء.

وحول زيارة الرئيس إلي الصين والمشاركة في قمة "البريكس"، أكد مكرم أن مصر ليس بعيدة عن دول الأعضاء في تجمع بريكس، مشيراً إلي أن العلاقات الروسية - المصرية علي أعلي مستوي وكذلك العلاقات المصرية الهندية والصينية.

وأشار إلي أن انضمام مصر لتجمع البريكس يفيدها ويدعم العلاقات التاريخية مع دول أعضاء هذا التجمع، مؤكدا أن الانضمام يفتح فرص التقارب والتواصل مع دول العالم ما يجعل له فوائد عدة في المجالات كافة مما يؤدي إلي مزيد من الرفاهية للشعب المصري.

وحول التصريحات الأمريكية بشأن وقف المساعدات، شدد مكرم، علي ضرورة أن تتخذ مصر موقفاً إزاء التصريحات الأمريكية بشأن وقف المساعدات رغم قيام الرئيس دونالد ترامب بالاتصال بالرئيس السيسي، مؤكدا أن القرار الأمريكي قرار معقد نتيجة لمروره بعدة إدارات في الإدارة الأمريكية نفسها.

وحول دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في العملية الإعلامية، أكد مكرم أن المجلس لم يمر عليه فترة طويلة ويسعى حالياً للخروج من العملية الروتينية، مؤكدا أن المجلس لديه استراتيجية مهنية للتعامل مع الإعلام.

وأكد أن المجلس سيكون صارم جداً مع أي خروج عن العمل المهني ولن يتهاون مع أي تجاوز في حق الشعب المصري والدولة المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة