Close ad

"المرأة صانعة السلام..معًا ضد التطرف والإرهاب" مؤتمر لـ"قومي المرأة" الأحد المقبل

8-9-2017 | 19:23
المرأة صانعة السلاممعًا ضد التطرف والإرهاب مؤتمر لـقومي المرأة الأحد المقبل الدكتورة مايا مرسى
نجوى درديري

يعقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي يوم الأحد القادم الموافق 10 سبتمبر 2017 اجتماعًا تحضيريًا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات .

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة مرسي في بيان صحفي لها اليوم الجمعة أن الاجتماع يأتي في إطار استعدادات المجلس لعقد مؤتمر وطني بشكل متوازي بجميع فروع المجلس بمحافظات الجمهورية بعنوان " المرأة صانعة السلام.... معاًضدالتطرف والإرهاب"، والمزمع عقده في العشرين من شهر سبتمبر الحالي.

وأشارت مرسي إلى أننا جميعًا في مصر نواجه خطرًا واحدًا في الوقت الحالي ألا وهو الارهاب، مشيرة إلى أن المرأة المصرية عليها دور كبير في مواجهة الإرهاب والتطرف بإعتبارها الأم والمربية الأولى وصانعة الرجال وهى المسئولة عن غرز حب الوطن والانتماء في نفوس أبنائها كما أنها أول من يتأثر من ويلات العنف الناتج عن الإرهاب والتطرف، لهذا يأتي هذا المؤتمر في وقت حرج للتأكيد على تضامن المرأة المصرية مع الوطن في حربها على الارهاب والارهابين

جدير بالذكر أن الاجتماع مع مقررارت الفروع يتضمن أيضًا مناقشة حملة طرق الأبواب التي نفذها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بهدف التوعية، بالإضافة إلى مناقشة دور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات، وماتم إنجازه حتى الآن في مبادرات الفروع التى أطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بمناسبة عام المرأة المصرية 2017.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: