Close ad

تفاصيل أولى جولات محرز بعد إجازة عيد الأضحى بالدقهلية

8-9-2017 | 15:37
تفاصيل أولى جولات محرز بعد إجازة عيد الأضحى بالدقهلية الدكتورة منى محرز
أحمد حامد

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، الدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واستمر الاجتماع لمدة ساعة، ناقشا خلالها كافة الأمور المتعلقة بالطب البيطري والثروة الحيوانية والسمكية بالمحافظة، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه تطوير المجازر بالمحافظة، وكذا تطوير الوحدات البيطرية، كما تطرق الحديث إلى ما تقوم به وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ببحيرة المنزلة من تنمية وتطوير وإزالة النباتات المائية وورد النيل.

موضوعات مقترحة

بعد الاجتماع مباشرة توجها إلى بحيرة المنزلة، لتفقد أعمال التنمية والتطوير وإزالة التعديات من حوش وغرائز، بالإضافة إلى إزالة النباتات المائية كالبوص والهيش وورد النيل، ويتم نقل ناتج الإزالة والتطهير خارج المسطح المائي للبحيرة، بهدف تنمية البحيرة وزيادة المخزون السمكي الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الإنتاج من الأسماك.

وبعدها توجها إلى مدينة الكردي التابعة لمركز منية النصر، حيث قاما بافتتاح الوحدة البيطرية بالكردي بعد إعادة بنائها وتجهيزها بالأثاث وكل الأدوية البيطرية وكل مستلزماتها، وقد تم استقبال حالات من الحيوانات يوم الافتتاح، وذلك بتمويل من عضو مجلس نواب عن الدائرة.

وقد أشادت الدكتورة منى محرز والدكتور الشعراوي بمبنى الوحدة البيطرية الذي تم تصميمه بشكل حديث يضمن استقبال الحيوانات بأسلوب يليق بالمربي، وتوجها بالشكر لعضو مجلس النواب على قيامه بتشييد وبناء المبنى الخاص بالوحدة البيطرية مساهمة منه في تقديم خدمة لائقة بأهالي مدينته.

هذا وقد أشار عضو مجلس النواب إلى أنه سيقوم أيضا بتطوير ورفع كفاءة مجزر مدينة الكردي.

ودعت محرز جموع المصريين من القادرين على تقديم الدعم الخدمي لكافة الخدمات التي تهم المواطن كل في قريته أو مدينته ، وقد أشارت محرز إلى أنه قد تقدم عدد من المواطنين للقيام بتجديد الوحدات البيطرية و كذلك المجازر لخدمة المواطنين في القرى التي ينتمون إليها.

وفي تصريح لها أكدت منى محرز أن أهمية دور الطبيب البيطري يكمن في إزالة المعاناة على الفلاح وتقديم يد العون والمشورة له من أجل النهوض بالثروة الحيوانية.

كما تفقدا منفذ بيع اللحوم والأسماك التابع للمحافظة وتأكدت محرز من جودة وسلامة اللحوم والأسماك التي تباع للمواطنين بأسعار مخفضة بدعم من عضو مجلس النواب تيسيراً ودعماً لأهالي المركز والمدينة.

هذا وقد أصدرت الدكتورة منى محرز تعليماتها بنقل الحيوانات الموجودة بحديقة حيوانات المنصورة واستضافتها بحديقة حيوان الجيزة في إطار التنسيق القائم بين المحافظة ووزارة الزراعة لحين الانتهاء من أعمال التطوير التي تتم بحديقة حيوان المنصورة .

كما أكد الشعراوي أثناء لقائه محرز استعداد المحافظة وترحيبها لدعم إقامة المشروعات الجديدة في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة في الأراضي المتاحة بالمحافظة، وهذا وفق الاشتراطات الفنية لوزارة الزراعة وذلك دعما للاستثمار في تلك المجالات.

بعدها تم التوجه لنادي الأطباء البيطريين بمدينة المنصورة، حيث حضرا تكريم الأطباء البيطريين بالدقهلية وأبناءهم المتفوقين، وقاما بتوجيه كلمة للأطباء البيطريين، شددا فيها علي أهمية الطبيب البيطري في المجتمع.

وفي نهاية حفل التكريم تم تقديم درع النقابة للدكتور أحمد الشعراوي والدكتورة منى محرز، تكريماً لهما في المساهمة في دعم الطب البيطري والأطباء البيطريين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: