Close ad

إطلاق مؤتمر "جائزة المعرفه" لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.. نوفمبر المقبل

17-8-2017 | 21:12
إطلاق مؤتمر جائزة المعرفه لمؤسَّسة محمد بن راشد  آل مكتوم للمعرفة نوفمبر المقبل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
مني السيد

تواصل مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة استقبال طلبات الترشُّح "لجائزة لمعرفة "بدورتها الرابعة، تحت شعار "المعرفة.. والثورة الصناعية الرابعة"، وسوف تُعلن نتائجها خلال فعاليات قمَّة المعرفة 2017، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبتوجيهات من الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسَّسة، رئيس مجلس أمناء الجائزة، التي تنطلق أعمالها خلال 21 و22 نوفمبر المقبل في دبي.

موضوعات مقترحة

وقال جمال بن حويرب، الأمين العام للجائزة والمدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إن الموقع الإلكتروني للجائزة www.knowledgeaward.com يشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة، وذلك من مختلف الفئات، سواء من الجهات أو المؤسَّسات المحلية والعالمية، وكذلك على مستوى الأفراد وروَّاد المعرفة ممن لديهم إسهامات واضحة وبصمة مؤثرة في مجالات إنتاج ونشر المعرفة داخل وخارج الدولة، ويستمر استقبال طلبات الترشُّح للجائزة حتى تاريخ 31 أغسطس الجاري، ليتم بعدها البدء بعملية تقييم الطلبات من قِبَل مجلس أمناء الجائزة تمهيداً للإعلان عن الفائزين.

وأشار جمال بن حويرب، إلى الزخم الكبير الذي تشهده الجائزة من خلال استقبال المشاركات وطلبات الترشُّح من مختلف دول العالم، الأمر الذي يُظهر جليّاً أنَّ عملية إنتاج ونشر المعرفة لا ترتبط بحدود، وأنَّ الإبداع والتميز متأصل في العالم العربي لكنه يحتاج إلى الدعم والتشجيع، حتى يصبح له دور فعَّال ومؤثر في عملية بناء مجتمعات قائمة على المعرفة.

ودعا كافة المبدعين وأصحاب الإنجازات المعرفية من الأفراد والمؤسَّسات ممَّن لم يشاركوا في الجائزة ومن جميع أنحاء العالم، إلى المشاركة والترشُّح هذا العام، حتى يتسنَّى لنا معاً أن نسلِّطَ الضوء على الإبداع والعطاء الإنساني في مجال المعرفة من كل مكان، ولنفتح آفاقاً جديدة أمام شبابنا، ونقدِّمَ لهم الحافز والقدوة؛ ليصبحوا يوماً ما مساهمين رئيسين في صناعة المعرفة ونهضة وتطوُّر مجتمعاتهم".

وتضمُّ الفئات التي يمكنها الترشُّح للجائزة كلاً من الأفراد؛ سواء من داخل دولة الإمارات أو من خارجها، والجهات الحكومية، والشركات والمؤسَّسات والجمعيات والهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، ولا يمكن ترشيح أيِّ شخصية ليست على قيد الحياة.

وتشتمل شروط الترشُّح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على عدة معايير، أهمُّها أن يكون للجهة أو الشخصية المرشَّحة إسهامات واضحة في مجال نشر المعرفة، وأن يكون الترشيح عن إحدى الفئات المعلن عنها للجائزة، على أن يتمَّ الترشُّح خلال الفترة المحددة والمعلن عنها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.

كما تتضمَّن شروط الترشُّح، أن يرفق طلب الترشُّح برسائل مرجعية من شخصيات على صلة بمجال الترشُّح، وبوثائق ومستندات داعمة حول إسهامات المرشَّح في مجال نشر المعرفة ومدى أهمية هذه الإسهامات، كما يجب على الترشيحات أن تراعي الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي والأمانة العلمية والملكية الفكرية، وتُمنَح الجائزة للأفراد والجهات العامة والخاصَّة ممَّن تتوافر
لديهم شروط استحقاقها، ويمكن منح الجائزة لنفس الأفراد أو الجهات التي فازت بها في دورات سابقة، إذا توافرت لديهم الشروط المطلوبة.

كما استعرض المجالات التي تتضمنها الجائزة ، كلَّ ما يتعلق بالمعرفة والتنمية والابتكار والريادة والإبداع، إلى جانب تطوير المؤسَّسات التعليمية والبحث العلمي، وتكنولوجيا الاتصالات، إضافة إلى الطباعة والنشر والتوثيق الورقي والإلكتروني، وغيرها من المجالات التي يحددها مجلس أمناء الجائزة.


وذكر ان طلبات الترشُّح المكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية تُقبل حصراً، ولن يتم قبول الطلبات التي لا تستوفي كامل الشروط، كذلك يحق لمجلس أمناء الجائزة سحب الجائزة من أي جهة نالتها في حال الإخلال بالشروط، أو الإخلال بأخلاقيات البحث العلمي أو الأمانة العلمية أو الملكية الفكرية أو أيّ إخلال آخر يراه مجلس الأمناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: