Close ad

جبر: مصر تعرضت لعملية تجريف كبيرة ومشروع اكتشاف المواهب يسعى لاستعادة قوة الدولة الناعمة

15-8-2017 | 18:49
 جبر مصر تعرضت لعملية تجريف كبيرة ومشروع اكتشاف المواهب يسعى لاستعادة قوة الدولة الناعمةجانب من اللقاء
محمد على

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مصر تعرضت لعملية تجريف كبيرة خلال السنوات الماضية، لنزع الهوية المصرية، واغتيال قوتها الناعمة.

موضوعات مقترحة

وشدد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، الذي عقد بموسسة أخبار اليوم، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وكرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، علي أهمية مشروع اكتشاف المواهب المصرية، لاستعادة قوة مصر الناعمة، وعمل مسابقات في القرى والمحافظات لاكتشاف المواهب وتنميتها، مقترحًا تخصيص صندوق لدعم هذه المواهب.

وقال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، يتضمن خطة لإعادة اكتشاف المواهب المصرية في جميع المجالات، وخصوصًا في المناطق البعيدة من القرى والنجوع.

وأوضح أن وسائل الإعلام، سوف يكون لها دور قوي ومؤثر في هذا المشروع، حيث ستتولي وسائل الإعلام، الإعلان عن المشروع، ورعايته، كما سيتم عمل برنامج تليفزيوني ضخم، عقب انتهاء المهرجانات التي ستقام بالمحافظات المختلفة.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، علي أن مصر مليئة بالمواهب والكنوز في شتي المجالات، ولكنها في حاجة ماسة لاكتشافها، مشيرًا إلي أن المشروع سيكون طويل الأمد، وسيكون على أعلى مستوى.
 
وأوضح، أن سيتم إعداد لجنتين لضمان استمرار ونجاح المشروع، الأولى لجنة تخطيطية، تضم مختلف الوزراء، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، والمؤسسات الصحفية القومية تتولي وضع البرنامج، والثانية، اللجنة التنفيذية، سوف تكون تابعة لوزارة الشباب والرياضة، وتتولي الجوانب التنفيذية، موضحًا، أن المشروع يتضمن وضع برامج زمنية للمشروع لضمان نجاحه واستمراره.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة