Close ad

"الصحة": خروج 90 مصابًا و42 يتلقون العلاج بالمستشفيات في حادث تصادم قطاري الإسكندرية

13-8-2017 | 15:36
الصحة خروج  مصابًا و يتلقون العلاج بالمستشفيات في حادث تصادم قطاري الإسكندريةحادث تصادم قطاري الإسكندرية
عبد الله الصبيحي

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خروج أغلب المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيمايزال 42 فقط بالمستشفيات حتى الآن، وذلك في حادث تصادم قطارين ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس 2 بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ - أمام المعهد الأزهري - منطقة خورشد بمحافظة الإسكندرية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "مجاهد"، أنه من ضمن الحالات المحتجزة بالمستشفيات 11 حالة بالرعاية المركزة، لافتًا إلى أن باقي الحالات مستقرة، ومن المقرر خروجهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد "مجاهد"، أنه تم تسليم 39 جثمان من المتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات إسعاف، ومتبقي جثمانين جاري التعرف عليهما لتسليمهما لذويهم.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت وفاة 41 مواطنا وإصابة 132 آخرين، حيث تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتة إلى أنه تم نقل المتوفين مشارح مستشفيات كوم الدكة، وطوارئ سموحة، وصدر المعمورة، ورأس التين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية وجمال عبدالناصر التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري والإيطالي.

وأكد "مجاهد" وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون إستراتيجي، بالإضافة إلى المخزن الحالي بالمستشفيات، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية منذ وقوع الحادث، لافتًا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: