Close ad

اليوم .. رفع العلم المصري على الغواصة الألمانية الثانية من طراز "تايب 209"

8-8-2017 | 09:14
اليوم  رفع العلم المصري على الغواصة الألمانية الثانية من طراز تايب  الغواصة الألمانية الثانية «تايب 42»، طراز 209
مها سالم

تحتفل القوات المسلحة المصرية اليوم برفع العلم المصري على الغواصة الألمانية الثانية «تايب 42»، طراز 209، وذلك في مدينة كييل الألمانية، بحضور الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، ونظيره الألماني، وعدد كبير من قادة القوات المسلحة في البلدين.

موضوعات مقترحة


الغواصة الجديدة هي الثانية التي يتم تسلمها، في إطار الصفقة التي تعاقدت عليها مصر مع ألمانيا في عام 2011، وتتضمن 4 غواصات حديثة، وستنضم إلي الأسطول المصري الذي تم تحديثه ليتكون من أسطول شمالي وآخر جنوبي وتمت إعادة تسليحه بحاملتي طائرات ومدمرات من طراز فريم ولنشات صواريخ.


يأتي ذلك في إطار حرص مصر علي تأمين مصالحها الاقتصادية وحدودها البحرية، وضمان حرية الملاحة الآمنة،علي طول السواحل البحرية الممتدة في البحرين الأبيض والأحمر، ودعم قناة السويس كشريان مهم للتجارة العالمية، ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام، في ظل التحديات والتهديدات التي تشهدها المنطقة.


الغواصة "٤٢" قادرة علي الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلي 21 عقدة، ولها القدرة علي إطلاق الصواريخ والطوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، وتشكل إضافة هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرات حماية الأمن القومي المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: