Close ad

نقيب الصيادلة يكشف أسباب منافسة النقابة على شراء شركة "المتحدون"

1-8-2017 | 10:38
نقيب الصيادلة يكشف أسباب منافسة النقابة على شراء شركة المتحدونالدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة
محمد علي

كشف الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، عن أسباب منافسة النقابة بقوة علي شراء مصنع المتحدون.

موضوعات مقترحة

وأرجع محيي عبيد نقيب الصيادلة ذلك إلي السعي لامتلاك مصنع قادر علي إنتاج ٤٥ % من احتياج البلد من المحاليل، موضحا ان احتياج مصر الشهري حوالي ١٠ ملايين زجاجة، مما يعني ١٢٠ مليون زجاجة سنويا بما يساوي ما يقرب من مليار جنيه، مما يؤكد أن تجارة المحاليل تجارة واعدة.

وأشار إلى احتياج العديد من الدول العربية إلي المحاليل المصرية، مما يعني زيادة فرص التصدير، مضيفا أن المصنع به عدد ٢ ماكينة لم ترخص قادرة علي رفع الإنتاج إلي ٥٠ مليون زجاجة سنويا.

وقال نقيب الصيادلة إنه سوف يتم الاستعانة بمجلس إدارة بالكامل من الخبراء في شراء المصنع وسوف يكون دور النقابة قاصرًا علي الاشتراك في الجمعية العمومية للمصنع .

وأضاف :"اعتقد انها صفقة ممتازة تسعي شركة أكديما للانفراد بها".

وقال إن الدكتور احمد فاروق، عضو مجلس النقابة تواصل مع مسئولي اكديما لمشاركة النقابة ولكنهم اصروا علي الانفراد بالشركة، مشيرًا إلي موافقة رئيس لجنة الاستثمار لاتحاد المهن الطبية مبدئيا علي المشاركة بنصف المصنع.

وأكد الدكتور محيي عبيد اقتحام الصناعة هو السبيل الوحيد لإعادة ضبط السوق الدوائية، موضحا أن مكان المصنع بالعاشر من رمضان علي مساحة ٢٠ الف متر، وربح المصنع السنوي يقدر بحوالي ٨٠ مليون صافي، ويمكن أن ترتفع إلي ١٣٠ مليون جنيه بفضل توزيع الصيادلة لمنتج الشركة التابعة لهم.

وقال إن الشركة تمتلك ٢٥ مستحضرا وهناك ٥٧ تحت التسجيل، ولكن في النهاية أشار نقيب الصيادلة إلي أن إمكانية فوز النقابة بالمصنع ضعيفة بسبب توجهات وضغوط علي الشركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: