Close ad

اليوم.. مجلس "الصحفيين" يبحث إجراءات إنشاء المستشفى وحجز شقق "مدينتي"

30-7-2017 | 10:58
اليوم مجلس الصحفيين يبحث إجراءات إنشاء المستشفى وحجز شقق مدينتيعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين
محمد علي

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، اجتماعًا هامًا مساء اليوم الأحد، بمقر النقابة.

موضوعات مقترحة

وقال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن الاجتماع سيناقش عددًا من الموضوعات التي تهم جموع الصحفيين، على رأسها البدء في إجراءات تنفيذ مشروع مستشفى الصحفيين بمدنية 6 أكتوبر، موضحًا أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق في منتصف شهر يوليو الجاري، في اجتماعه الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على طلب نقيب الصحفيين بتخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء مستشفى الصحفيين، على مساحة في حدود 2360 مترًا بنشاط طبي بمركز خدمات القرعة أ بمدنية 6 أكتوبر.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضا فتح باب الحجز لأعضاء النقابة على الشقق التي حصلت عليها في مشروع مدينتي، مضيفًا أن المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص 280 شقة بمساحات متنوعة من 90 إلى 130 مترًا في مدينتي.

وأشار إلي أن الاجتماع سيناقش أيضا مواعيد الانتهاء من تجديدات وعملية صيانة مبنى نقابة الصحفيين، وكذلك فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج لمدة أسبوع أمام المقيدين الجدد بنقابة الصحفيين، وبعض المسائل المتعلقة بشئون الأعضاء ومشروعي العلاج والمعاشات.

وأرجع زكريا، عدم اجتماع مجلس نقابة الصحفيين خلال الأسابيع الماضية، نظرًا لانشغال بعض الأعضاء وخصوصًا الذين تولوا مناصب بالمؤسسات القومية وعدد آخر لظروف سفرهم للخارج.

وكان 4 من أعضاء مجلس النقابة وهم من جمال عبدالرحيم، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وعمرو بدر، ومحمود كامل، قد تقدموا، بمذكرة الإثنين الماضي، إلى عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، وباقي أعضاء المجلس، يطالبون فيها بعقد اجتماع طارئ، وذلك لعدم عقد أي اجتماع لمجلس النقابة منذ ١٥ يونيو الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: