Close ad

حماة البيئة ينقذون سائحتين إيطاليتين في صحراء وادي الحيتان

26-7-2017 | 22:03
حماة البيئة ينقذون سائحتين إيطاليتين في صحراء وادي الحيتانصحراء وادي الحيتان
دينا المراغي

تمكن حماة البيئة من إنقاذ سائحتين إيطاليتين و14 زائرًا في صحراء وادي الحيتان بالفيوم، اليوم الأربعاء، حيث تلقت غرفة عمليات وزارة البيئة بلاغًا من أحد الأشخاص عن طريق (الثريا) يفيد بتعرض سائحين إيطاليين للتيه في الصحراء بوادي الحيتان بسبب تعثر سيارتهما الخاصة فى الرمال وتطلبان النجدة.

موضوعات مقترحة


تم إخطار إدارة محمية وادى الريان وعلى الفور قام الدكتور عمرو هيبة مدير المحميات الطبيعية بالفيوم بتشكيل فريق إغاثة بقيادة السيد محمد ميهوب مدير موقع وادي الريان وقد تحديد إحداثيات الموقع وتم التوصل إلي السيارة المفقودة في مدة قياسية 15 دقيقة، حيث كانت السيارة في الصحراء علي بعد17 كم من المدخل الرئيسي للوادي، ونظرًا لتشابه التضاريس فقد ضل السياح الطريق.

تقدمت السائحتان بالشكر لإدارة المحميات الطبيعية ووزارة البيئة، وصرحتا بقيام سفارة بلدهما بتقديم الشكر إلي الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وفريق عمل المحميات الطبيعية بالفيوم.

وأثناء عودة دورية الإنقاذ تم العثور علي ميكروباص سياحي يقل  14 من المصريين، تعرضوا للغرس في الصحراء، ونظرًا لغياب الشبكات لم يستطيعوا طلب النجدة، وقد قام فريق التدخل بالتعامل وإخراج الميكروباص من الغرس وتقديم المياه والإسعافات الأولية للزوار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: