Close ad

رئيس ميناء دمياط: مستعدون من كافة الوجوه لاستقبال أكبر سفينة حاويات فى العالم

7-7-2017 | 22:19
رئيس ميناء دمياط مستعدون من كافة الوجوه لاستقبال أكبر سفينة حاويات فى العالم ميناء دمياط
نبيل بدر

يدرس ميناء دمياط بإهتمام بالغ الطلب المقدم من الخط الملاحى العالمى MOL لدخول السفينة MOL TRIUMPH والتى تعد أكبر سفينة حاويات فى العالم والتابعة للخط الملاحى المذكور إلى ميناء دمياط .

موضوعات مقترحة

وصرح اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة الميناء، بأن الطلب المقدم من الخط جاء ترجمة صادقة لكل الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد أعمال التعميق التى تمت مؤخراً للممر الملاحى وحوض الدوران وإعادة الوصول إلى العمق التصميمى للأحواض بجوار الأرصفة، وكذلك حزمة المشروعات العملاقة التى ينفذها الميناء حالياً .

وأضاف أن دخول هذه السفينة التى يبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وترفع علم جزر المارشال، وتبلغ طاقتها القصوى 20170 حاوية مكافئة .

كما تبلغ حمولتها 210678 طناً يعتبر أكبر دليل على الثقة الكبيرة التى أصبحت تمنحها الخطوط الملاحية العالمية للميناء نتيجة السمعة الطيبة التى حققها الميناء مؤخراً وأن ميناء دمياط مستعد من كافة الوجوه لاستقبال هذه السفن العملاقة .

وفى السياق نفسه، من المقرر أن تصل خلال أيام إلى الميناء السفينة الإنجليزية Subsea 7 ذات الطبيعة والمهام الخاصة والتى ترفع علم جزر الباهاما والمخصصة فى إنزال وتركيب ومد خطوط أنابيب نقل المواد البترولية والتى تعمل فى مشاريع المياة العميقة والعميقة جداً .. بعد أن نجح الميناء مؤخراً فى جذب هذا النوع من السفن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة