Close ad

"هيئة الاستعلامات": 5 رسائل كشفها حادث رفح

7-7-2017 | 17:35
هيئة الاستعلامات  رسائل كشفها حادث رفححادث رفح
وسام عبد العليم

تقدمت الهيئة العامة للاستعلامات إلى الشعب المصرى، وقيادته، وقواته المسلحة ورجال الأمن بالتعازى فى شهداء الوطن البواسل الذين ارتقت أرواحهم، اليوم فى المواجهة البطولية التى خاضوها ضد عناصر الإرهاب والتكفيريين جنوب مدينة رفح.

موضوعات مقترحة

وحيت الهيئة العامة للاستعلامات يقظة وبسالة أبطال مصر فى التصدى لهذه العناصر الإجرامية، مؤكدة أن ما حدث اليوم يؤكد على مجموعة من الحقائق ويوجه العديد من الرسائل من بينها:

1- معركة اليوم مع فلول وعناصر الجماعات الإرهابية تكشف عن حالة اليأس التى وصلت لها هذه المجموعات تحت وطأة الضربات الأمنية المتلاحقة.

2- ما حدث اليوم هو رسالة إلى العالم تؤكد طبيعة المعركة التى تخوضها مصر لمواجهة عناصر الإرهاب فى الداخل، وملاحقة مموليه وداعميه والمخططين له فى الخارج، الذين يبررون جرائمه ويوفرون المنصات الإعلامية كمنابر للإرهابيين لبث سمومهم وأفكارهم وتزييف الحقائق وتزويرها لحساب هذه الجماعات التى تهدد معظم دول ومناطق العالم وتعادى كل قيم الحضارة والإنسانية.

 -3أن أحدث اليوم ، تفضح أيضا بعض المنظمات والجمعيات فى أنحاء العالم التى تحول بعضها إلى مجرد أبواق تختلق الاتهامات وتتخذ من شعارات حقوق الإنسان والحريات ذريعة للدفاع عن الإرهابيين وحماية وسائل الإعلام التابعة لهم والتى تروج لأفكارهم، دون أى اكتراث بحقوق ضحايا الإرهاب من أفراد وشعوب ومجتمعات.. وفى مقدمتها أعلى وأهم الحقوق.. وهو الحق فى الحياة.

 -4 جريمة اليوم الإرهابية.. تفرض على العالم المزيد للقيام بدوره لدعم مصر ودعم الدول المناهضة للإرهاب.. من أجل اجتثاث جذوره التنظيمية والفكرية ومصادر دعمه السياسية والمالية والإعلامية.

 -5ما حدث اليوم،هو عمل إرهابي لا تكاد تنجو منه دولة فى العالم فى السنوات الأخيرة، وتؤكد الهيئة العامة للاستعلامات للإعلام الدولي أن المواجهة مع التنظيمات الإرهابية.

وأشارت الهيئة في بيانها قائلة: الأعمال الإرهابية تنحصر فى معظمها ، فى بؤرة جغرافية محددة ومحدودة، بينما تنعم مصر بمدنها وشواطئها بمستويات عالية من الأمن ويقظة الأجهزة المعنية، كما ينعم السياح والزوار والمستثمرون على أرض مصر بأعلى درجات الأمان.

وفى الوقت نفسه، أصدر ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات توجيهاته إلى مكاتب الإعلام بالخارج والمركز الصحفي للمراسلين الأجانب وقطاعات الهيئة الأخرى للتحرك الفورى لشرح الموقف وإبراز ما تنطوى عليه أحدث اليوم من دلالات فى سياق المواجهة الشاملة مع الإرهاب داخليا وخارجيا.

كما ناشد رشوان، المراسلين الأجانب ووسائل الإعلام العربية والدولية توخى الدقة والالتزام بما تصدره الجهات الرسمية المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: