Close ad

فى أول أيام العيد بالمطار.. حركة جوية مكثفة ووقف الإجازات وغرفة للعمليات وأفواج سياحية تصل القاهرة

25-6-2017 | 13:41
فى أول أيام العيد بالمطار حركة جوية مكثفة ووقف الإجازات وغرفة للعمليات وأفواج سياحية تصل القاهرةمطار القاهرة الدولي
حسين الزناتى

فى أول أيام عيد الفطر، يشهد مطار القاهرة اليوم، حركة جوية مكثفة، حيث قامت "مصر للطيران" وحدها بتنظيم ١١٩ رحلة سفر دولية وداخلية، و١٢٤ رحلة وصول دولية وداخلية من وإلى مطار القاهرة، لنقل ما يقرب من ١٥ ألف راكب، من بينها 17 رحلة من جدة والمدينة المنورة، نقلت عليها ما يقرب من ٣٢٠٠ معتمر إلى القاهرة.

موضوعات مقترحة

وفى سياق رحلات عودة معتمرى بيت الله الحرام، يشهد مطار القاهرة قيام شركة الخطوط السعودية وشركات الطيران الخاص زيادة عدد الرحلات القادمة من مطارى جدة والمدينة، لتصل إلى نحو 25 رحلة أخرى بصالات الوصول التى انتشرت بها فرق العلاقات العامة وعدد من ضباط الجوازات، لسرعة إنهاء الإجراءات، وضمان انسيابية الحركة داخلها.

وقررت جمارك المطار وقف الإجازات ودعم نوباتها مع زيادة الحركة الجوية، لتقديم التسهيلات التى يقرها القانون للركاب القادمين من خارج مصر.

من ناحية أخرى، استقبل مطار القاهرة فى أول أيام العيد مجموعات سياحية من جنسيات مختلفة، والتى وصلت على عدة رحلات من إندونيسيا والصين ودول أوروبا، وضمت أكثر من ألف سائح فى زيارة يقومون خلالها بزيارة المعالم السياحية والأثرية فى القاهرة والجيزة، ثم يتوجهون بعدها إلى شرم الشيخ والغردقة، وتم إنهاء إجراءات خروج تلك المجموعات السياحية بمعرفة شرطة السياحة إلى أماكن إقامتهم بالقاهرة والجيزة.

واستمر اليوم عمل غرفة العمليات بشركة ميناء القاهرة الجوى على مدى اليوم، لمواجهة أية مشكلات تواجه الحركة الجوية، وتقديم كل التسهيلات للركاب وأفضل خدمة ممكنة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة