Close ad

خلال اجتماع مع مدبولي.. مدير أكبر شركة معمار ببيلاروسيا يعرض تنفيذ مشروعات بمصر

17-5-2017 | 14:19
خلال اجتماع مع مدبولي مدير أكبر شركة معمار ببيلاروسيا يعرض تنفيذ مشروعات بمصرالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
عصمت الشامي

استقبل مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي ريشكوف، ومدير أكبر شركة للبناء تابعة لوزارة الإعمار في بيلاروسيا ومسئولي الشركة، وذلك بحضور المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقوم الوفد البيلاروسي بزيارة للمشروعات المختلفة المُنفذة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي بالوفد، معربًا عن إمكانية التعاون في مختلف مشروعات قطاع التشييد والبناء، خاصة أن مصر تشهد حاليًا طفرة كبيرة في هذا القطاع، والدولة لديها خطة محددة لعدد من المشروعات علي مدي السنوات المقبلة.

في المقابل أعرب سفير بيلاروسيا بالقاهرة عن تمنياته للتعاون المشترك بين البلدين، مشيراً إلي حضور مدير أكبر شركة للبناء في بيلاروسيا لعرض الفرص المختلفة للتعاون والمشاركة في المشروعات الكبري المُنفذة حالياً.

وفي كلمته أعرب مدير شركة البناء والتشييد البيلاروسية عن شكره للوزير ومسئولي الوزارة على حسن الاستقبال، قائلاً: لنا الشرف أن نكون في القاهرة، عاصمة مصر، موضحا أن الشركة هي ذراع وزارة الإعمار في بيلاروسيا للمشروعات خارج الدولة، وتعمل منذ عشرات السنين في أمريكا اللاتينية في مشروعات عدة، منها بناء الإسكان الاجتماعي والمصانع، وبناء كافة المواقع الخاصة بالمدن الصناعية، مثل مصانع الأسمنت والطوب ومحطات توليد الكهرباء.

وأضاف أن زيارته هي أول زيارة بتمثيل عالٍ لمصر، للتعرف علي الإمكانات والفرص، وإيجاد مجالات للتعاون والمساندة والمشاركة فى تنفيذ المشروعات بين الدولتين.

وقدم مسئولو الشركة عرضا لبعض المشروعات التي نفذوها، ومنها أكبر مصنع لتصنيع الطوب في أمريكا اللاتينية، ومصنع لتجميع سيارات النقل و الجرارات الزراعية، مشيرين إلي أن جرارات بيلاروسيا تحظي بسمعة طيبة في مصر، وكذا مصنع للأسمنت، ومشروع للإسكان الاجتماعي وآخر لتطوير المناطق العشوائية.

وأكد أن مشروعاتهم في الخارج تعتمد علي العمالة المحلية في المقام الأول، ولا يستخدمون سوي نحو 15% من المهندسين والمسئولين من بيلاروسيا.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق علي زيارة وفد بيلاروسيا للعاصمة الإدارية الجديدة، ومواقع الإسكان الاجتماعي في مدينة بدر، مع طرح فرص التعاون بين البلدين، ومنها التعاون مع شركة المقاولون العرب في دول إفريقيا، خاصة أن وفد بيلاروسيا سيعقد اجتماعا مع مسئولي المقاولون العرب.

اقرأ أيضًا: