Close ad

رئيس جهاز الشيخ زايد: جار تخطيط 9 آلاف فدان مضافة للمدينة وستطرح قريبًا للمواطنين والمستثمرين

7-5-2017 | 13:15
رئيس جهاز الشيخ زايد جار تخطيط  آلاف فدان مضافة للمدينة وستطرح قريبًا للمواطنين والمستثمرينالمهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد
عصمت الشامي

قال المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إنه جاري تخطيط مساحة 9 آلاف فدان التي صدر قرار جمهوري بضمها لمدينة الشيخ زايد وسيتم طرحها للموطنين والمستثمرين قريبًا، مضيفًا في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إنه سيتم تقسيمها إلى قطع أراضٍ للمواطنين صغيرة وقطع للمستثمرين سواءً بالمشاركة أو المزايدات طبقًا للقواعد المتبعة فى هيئة المجتمعات في تسويق الأراضي.

موضوعات مقترحة

وأوضح طلعت، أنه متبقي من مساحة المدينة القديمة حوالي 11 قطعة أرض سيتم طرحها قريبًا جدًا لأنشطة مختلفة سواء كانت تجارية أو طبية أو تعليمية، وتترواح مساحتها ما بين 1000 متر إلى 20 ألف متر.

وعن المدينة الترفيهية قال رئيس الجهاز، إنها تقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فدانًا، وتشتمل مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، موضحاً أنه يتم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكامل الحديقة ومنشآتها، ويجري تخطيط وتصميم المناطق التجارية والإدارية المحيطة بالحديقة، والتي من المتوقع أن تدر عائدًا استثماريًا كبيرًا يتم الصرف منه علي صيانة مرافق الحديقة.

وتابع أنه تم تخطيط المرحلة الأولى وهى مساحة 35 فدانا، وجاري إسنادها وسيتم البدأ في تنفيذها في أول يوليو المقبل.

واشتهرت مدينة الشيخ زايد بمسارات الدراجات، والتي تعد من أهم المدن التي اهتمت بذلك تلبية لرسالة السيسي للمصريين بترشيد الطاقة والحد من الكثافات المرورية، لذلك اهتم رئيس المدينة بتطوير الطرق توفير حارة للدراجات، مؤكدًا حرصة على ذلك خلال تخطيط المناطق الجديدة.

 وكشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن نسبة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بالمدينة وصلت إلى أكثر من 80%.

وأضاف أنه تم إسناد أعمال تنسيق الموقع وكذلك تركيب المصاعد، وسيتم الانتهاء تمامًا من كافة الأعمال نهاية هذا العام 2017، وكذلك سيتم التسليم للحاجزين.

وأوضح طلعت أن دار مصر في مدينة الشيخ زايد لها موقعان، موقع 12 فدانا يضم 31 عمارة، العمارة بها 24 وحدة سكنية، والموقع الثاني مساحة 25 فدانًا وبها 36 عمارة.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من دار مصر "الإسكان الفاخر" تشارك به الشيخ زايد بـ504 وحدات سكنية عبارة عن 21 عمارة، وسيتم البدء في التنفيذ في شهر يوليو المقبل.

المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد خلال الحوار

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة