Close ad

"القوى العاملة" تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين في قطر | صور

7-5-2017 | 10:43
القوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين في قطر | صورالقوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين في قطر
محمد خيرالله

زار مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية في الدوحة بقطر، مستشفى القلب وحمد العام، للوقوف على حالات المرضى والمصابين فى حوادث من أفراد الجالية المصرية، وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها، طبقا لقانون الدولة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالوجود والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية في كل الأماكن والأوقات، لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلباتهم وتوعيتهم، ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات في أعمالهم، وتقديم تمنياته للمرضى والمصابين بالشفاء العاجل.

وقد تلقى الوزير تقريرًا من المستشار العمالي بالدوحة هشام كامل، أشار فيه إلى أنه قام بزيارة مستشفى القلب وحمد العام، في إطار متابعة أحوال أبناء الجالية المصرية بالدوحة، وبناء على طلب السفير دكتور إيهاب عبدالحميد، القائم بأعمال السفير المصري بالدوحة، وبالتنسيق مع القسم القنصلي بالسفارة، وذلك بمصاحبة المسئولين بالمستشفى، حيث تمت زيارة العديد من الحالات المرضية التى تتماثل للشفاء.

وأضاف المستشار العمالي بالدوحة أنه تمت زيارة بعض حالات من المرضى والمصابين في حوادث سير ويتلقون العلاج، وحاليا بفترة النقاهة، وتمت توعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا للقانون القطري، وتم تزويدهم بأرقام هواتف المستشار العمالي ومكتب التمثيل العمالي، للتواصل فيما يخص حالاتهم سواء مع جهة العمل أو المستشفى، وأبدى المرضى ارتياحهم التام لتلك الزيارة، وتم تقديم تمنيات الوزير بالشفاء العاجل.

وأوضح أن المواطنين الذين تمت زيارتهم هم: (ع.أ.م.م.ب) كان قد أصيب في حادث سيارة، و(أ.إ.خ) وقع من على سقالة بمقر العمل، وصاحب العمل غير مقصر معه في الرعاية والعناية الصحية والمادية والاجتماعية، وقد تم التأكيد له أن حقوقه مصونة بموجب القانون.

كما شملت الزيارة (أ.ح.م) أصيب بألم بالصدر، وجار عمل قسطرة له، لمعرفة ما به بالتحديد وإجراء اللازم له، و(ح.أ.أ) كان في زيارة ابنه ويعاني الفشل الكلوي ويقوم بعملية غسل، وتم إجراء قسطرة له وسوف يغادر المستشفى خلال أيام، و(م.ف.ع) بالمعاش وشريك فى شركة لمعالجة الصدأ، وتم زرع كلى له، كما تم إجراء جراحة استئصال كيس من الكلى الأخرى.

كما امتدت الزيارة إلى (م.م.أ.) الذى يعانى خراجا وصديدا وتم إجراء عملية جراحية له ويتماثل للشفاء، ويرغب في القيام بعمرة، وقد تم التواصل مع رابطة اتحاد المصريين التي لديها عدد كبير من المتبرعين بعمرات التى وعدت بتنفيذ طلب المواطن، وتم نقل تمنيات الوزير لهم بالشفاء العاجل .

القوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين في قطر

القوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين في قطر
.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: