Close ad

عدد مايو من مجلة «علاء الدين» يحمل مفاجآت قيمة للقراء

2-5-2017 | 21:12
عدد مايو من مجلة «علاء الدين يحمل مفاجآت قيمة للقراءغلاف مجلة علاء الدين
بوابة الأهرام

يتضمن عدد «مايو» 2017 من مجلة علاء الدين، مجموعة شيقة، ومميزة جدًا من الحكايات والقصص المصورة؛ مثل «حكايات لي لي» وفيها سيتابع الأصدقاء مع اقتراب شهر رمضان، أحلى الذكريات الجميلة والأجواء المصاحبة له من فوانيس وزينة وحلويات وغيرها، والتي يحكيها تيتة وجدو وبابا لـ«لي لي».. ومشاكسات «علاء الدين ومرجان» في حلقة «محدش عاجبه حاله».

وطرائف «فظيع وفظيعة»؛ فقد أعلنت فظيعة في مؤتمر صحفي آخر اختراعاتها، وهو مقياس الصوت القادر على قياس أعلى الأصوات ارتفاعًا في العالم.. وذلك في حلقة «فظيعة تقابل باتشان»، وحكاية «علي شجيع السيما» عندما كان علي يشاهد مع أخيه الصغير خيري فيلم «طير انت» ويضحكان معًا، وقلد «علي» دور الجني الذي يحقق الأمنيات، وذلك في حلقة «طير انت».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» الخارقة للدفاع عن المجرة وأحداث حلقة «نودي».. ومغامرة حماة الأرض «عاصفة».

وسيستمتع أصدقاء «علاء الدين» بمعلومات متنوعة جدًا فى الباب الجديد «شوية حاجات»، وبقصة «جميلة والفانوس السحري»، وكذلك بالقصة المصورة الشيقة «البطرومي في القطب الشمالي»؛ حيث ملّ الديك الرومي من الجو الحار ومن أكل الحبوب.. وتمنى لحظتها أن يذهب إلى القطب الشمالي ويأكل السمك اللذيذ.. والبحريات.. ويصاحب البطاريق.. وتتوالى الأحداث.

ومع «دليل علاء الدين» سيعرف الأصدقاء أهم الأماكن التي يقضون فيها عطلاتهم، ويمارسون فيها أنشطتهم؛ كالمكتبات والورش الفنية، وأهم الدورات لتنمية مهاراتهم.

موضوعات مقترحة

وسيستمتع الأصدقاء بمغامرة «زازو وشيبو» الصحفية، ورحلة مصورة عن «حديقة الأورمان»، وبقصة «صفاء وشلة البنات والصبيان».

وفي العدد أيضًا، سيعرفون أسرارًا جديدة، ومعلومات عن «الصابون»، ويشاهدون اللوحات الفائزة للموهوبين الصغار من ذوي القدرات الخاصة، كما سيقرأون معلومات مهمة عن «زراعة الأسطح» وتجهيزها للزراعة، وكيف نحمي النبات من الأمراض؟ وذلك في باب البيئة «كيف ننقذ كوكبنا؟».

وعلى صفحات العدد، سيجد سعداء الحظ أسماءهم كفائزين فى مسابقة «كيدزانيا»، حيث إن الفرصة لا تزال متاحة لكل الأصدقاء للمشاركة في تلك المسابقة الشهرية، وتقديم عدد كبير من الجوائز القيمة، منها تذاكر لدخول لمدينة «كيدزانيا» وكوبونات خصم للمطاعم والكافيهات، ومفاجآت أخرى عديدة.

وسيتابع الأصدقاء سؤال في حكاية «بستان جدتي»».. والقصة المصورة «زغلول في ليلة الامتحان»، وسيتعرفون على آراء الأصدقاء في التحقيق المرسوم «إزاي نخلي بلدنا تتقدم؟!» وفي الباب العلمي، سيقرأون قصة اكتشاف «الرادار»، و«لماذا كيف تصنع النحلة العسل؟».

وسيعرف محبو الرسم والتلوين خطوة بخطوة كيفية رسم شخصية «كاتي»، باستخدام ورق أبيض وقلم رصاص وألوان مائية أو خشبية.. ولا يفوت الأصدقاء اقتناء هديتي العدد، وهما: كتيب التسالي 24 صفحة + بوستر زغلول.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة