Close ad

نائب وزير الزراعة: الاستعانة بالخبرات الألمانية في إنشاء أول مزارع إنتاج حيواني بمشروع الـ "1.5" مليون فدان

11-4-2017 | 11:37
نائب وزير الزراعة الاستعانة بالخبرات الألمانية في إنشاء أول مزارع إنتاج حيواني بمشروع الـ  مليون فدانوزير الزراعة ونظيره الألماني
أحمد حامد

قال الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لاستصلاح الأراضي : ن أهم مشروعات التعاون بين مصر و ألمانيا فى مجال استصلاح الأراضي يتمثل فى مشروعات نظم الرى الحديثة و تسوية الأرض الزراعية بالليزر.

و أضاف عبد التواب فى تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير الزراعة مع نظيره الالمانى أنه سيتم الاستفادة من الخبرات الألمانية فى إنشاء أول مزارع إنتاج حيوانى فى مشروع 1.5 مليون فدان، موضحا أن ألمانيا تملك سلالات عالية الإنتاج فى اللحوم و الألبان وسيتم تطبيقها على 200 ألف رأس ماشية بشكل أولى.

و أوضح نائب وزير الزراعة أن هناك عدة مشروعات مع الجانب الالمانى يتم مناقشتها أهمها تدريب المزارع على التعامل مع المعطيات و الإمكانات المحدودة فى لتقليل الاستهلاك من المياه مع أقصي استفادة من إنتاجية الأراضي الزراعية.

موضوعات مقترحة

من جانبه قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية ، إنه تم الاتفاق مع الجانب الالمانى ، على الاستفادة من 3سلالات المانية فى مشروع المليون رأس ماشية، تتعايش مع المناخ المصرى وتعمل غلى زيادة الانتاج من اللحوم والالبان


وزير الزراعة ونظيره الألمانيوزير الزراعة ونظيره الألماني

وزير الزراعة ونظيره الألمانيوزير الزراعة ونظيره الألماني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: