Close ad

غدًا.. وزير زراعة ألمانيا يلقي محاضرة بالهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة

10-4-2017 | 03:01
غدًا وزير زراعة ألمانيا يلقي محاضرة بالهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة وزير زراعة جمهورية ألمانيا الاتحادية كريستيان شميت
سمر نصر

يلقي وزير زراعة جمهورية ألمانيا الاتحادية، كريستيان شميت، علي هامش زيارته للقاهرة، محاضرة بمقر الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، بعنوان "تعزيز قطاع الزراعة والانتاج الغذائي البحث العلمي والتطوير الزراعي المستدام كمحور لدفع النمو و تعزيز السلام"، غدًا، الإثنين.

ومن المقرر، أن يعقب المحاضرة حوار مفتوح مع الحضور والصحفيين.

من جانبه، قال الدكتور رومان لوكشايتر؛ مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة، بأن الحدث يعد بمثابة إشارة قوية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر، حيث إن ألمانيا كانت وستظل شريكًا أساسيًا للتعاون المثمر بين البلدين.

وأضاف قائلاً، أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي التي تمارس نشاطها منذ أكثر من خمسين عاما تسعي دوماً لدعم التبادل العلمي بين مصر وألمانيا؛ كما أننا نثق في قدرة مصر الهائلة في كافة المجالات العلمية عامةً ومجال الزراعة خاصةً.

يشارك فى اللقاء يوليوس جيورج لوي، سفير جمهورية ألمانيا الأتحادية بمصر، وألكساندر رضوان، وفالدمار فسترماير، من نواب البرلمان الألماني، إلي جانب هاني الكاتب، عضو المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر، بالإضافة إلي العديد من السياسيين و الخبراء والعلماء من الجانبين المصري والالماني في مجال الزراعة.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء يعد فرصة عظيمة لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وألمانيا في مجال الزراعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة