Close ad

وزير الري يفتتح بئرًا جوفية بأوغندا.. وسيدات "كايونجا" يقدمن عرضًا مسرحيًا عن معاناة الحصول على الماء

31-3-2017 | 09:58
وزير الري يفتتح بئرًا جوفية بأوغندا وسيدات كايونجا يقدمن عرضًا مسرحيًا عن معاناة الحصول على الماءوزير الري أثناء تشغيل البئر الجوفية بأوغندا
أحمد سمير

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزي الموارد المائية والري، رافقه المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل، بئرًا جوفية في مدينة كايونجا يعمل بالطاقة الشمسية، في احتفالية كبيرة أقيمت بالمدينة الأوغندية.

حضر احتفالية الافتتاح مي طه سفيرة مصر بأوغندا، ووزير المياه والبيئة الأوغندى، ووزيرة الدولة للاتصالات والتكنولوجيا بأوغندا.

وأعرب الحضور عن خالص امتتناهم وشكرهم للحكومة المصرية على دعمها متمنين استمراره لضمان الحصول على مصدر دائم ونظيف للمياه لكل المواطنين الأوغنديين.

وأعربت سيدات المدينة عن خالص شكرهم لتشغيل البئر، وقدمن عرضًا مسرحيًا أوضحن من خلاله مدى معاناتهن السابقة للحصول على المياه.

وأضافت وزيرة الدولة الأوغندية للاتصالات والتكنولوجيا، أن وجود هذه البئر لا يعتبر مصدرًا للمياه فقط، ولكنه يساهم أيضا فى حل العديد من المشاكل الأسرية داخل المجتمع الأوغندى.

وأشار الدكتور محمد عبد العاطي في كلمته أثناء الاحتفالية إلى عمق العلاقات بين مصر وأوغندا، مؤكدًا أن دعم الأشقاء الأوغنديين الذى بدأ منذ إنشاء سد "أوين" لتوليد الكهرباء في خمسينيات القرن الماضي لن يتوقف، وسيستمر حتى نستطيع رسم البسمة على شفاه المواطن الأوغندى.

جانب من الاحتفال

صورة تذكارية لوزير اري مع أطفال كايونجا بعد تشغيل البئر الجوفية

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة