Close ad

رئيس هيئة المحطات النووية: الدولة حريصة علي تنويع مصادر الطاقة ونستهدف إنتاج نحو 135 ألف ميجا بحلول 2035

25-2-2017 | 14:24
رئيس هيئة المحطات النووية الدولة حريصة علي تنويع مصادر الطاقة ونستهدف إنتاج نحو  ألف ميجا بحلول مشروع محطة الضبعة النووي
الضبعة صلاح زلط

قال الدكتور حسن محمود، رئيس هيئة المحطات النووية، إن المشروع النووي يأتي في ظل استراتيجية الدولة وقطاع الكهرباء في تنويع مصادر الطاقة، مشيرة إلى أنه حدثت طفرة في إنتاج الطاقة خلال العامين الماضيين.

وأشار الدكتور حسن محمود خلال جلسة الحوار المجتمعي التي عقدت لعرض نتائج دراسة تقييم الاثر البيئي لمشروع المحطة النووية الأول بمصر، والتي ستقام بمدنية الضبعة، بحضور اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إلي أن مصر تستهدف انتاج نحو 135 ألف ميجا بحلول 2035.

وأوضح رئيس هيئة المحطات النووية أن عدد المفاعلات التي تعمل حاليًا في العالم يبلغ نحو 470 مفاعلًا تنتج نحو 392 ألف ميجا وات في 31 دولة، مشيرًا إلي أن امريكا وحدها تمتلك نحو 99 مفاعلًا، كما أن هناك الإمارات دخلت عصر الطاقة النووية حيث تبدأ تشغيل أول وحداتها العام المقبل.

وأضاف أنه لم يكن يتوقع هذا العدد الكبير من الحضور في جلسة الحوار المجتمعي، مهنئا المحافظ اللواء علاء أبوزيد علي الحب الجارف من أهالي المحافظة، كما وجه الشكر لأهالي الضبعة علي مواقفهم الوطنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة