Close ad

مصادر: خبراء طيران روس في مصر خلال ساعات لبحث إجراءات تأمين المطارات

26-12-2016 | 15:56
مصادر خبراء طيران روس في مصر خلال ساعات لبحث إجراءات تأمين المطاراتصورة ارشيفية
تهانى عبد الرحيم - هشام عبد العزيز

قالت مصادر بالطيران المدنى، إنه من المنتظر وصول فريق روسي من خبراء أمن الطيران للقاهرة خلال ساعات، للاطلاع على كافة التجهيزات التى تمت بالمبنى رقم ٢ بمطار القاهرة الدولى منذ زيارتهم الأخيرة لمصر.

موضوعات مقترحة

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تجهيز المطارات بأحدث أجهزة التفتيش والكشف بالأشعة وزيادة السعة التخزينية لكاميرات المراقبة على الأسوار وداخل الصالات، إلى ٣٠ يوما خاصة أن تخزين بعض أجهزة المراقبة والكاميرات كان لمدة سبعة أيام فقط.

وأضافت: كما تم تركيب أجهزة البصمة البوميترية بمطارى شرم الشيخ والغردقة. ومن المقرر أن يتم تركيب هذه الأجهزة بالمبنى رقم ٢ خلال يناير القادم.

تابعت: كما يتم حاليا تجهيز جهاز البصمة البيومترية لوضعه على الأبواب المخصصة لدخول العاملين فى المطارات سواء ببصمة اليد أو التصريح الممغنط، بحيث يتم تحديد أماكن دخول. كل فئة لأماكن عملهم فقط سواء فى الدائرة الجمركية أو الصالات أو مهبط الطائرات، حتى لايتمكن أى شخص من الدخول إلى أى منطقة أخرى غير المخصصة له وفقا لطبيعة عمله، كما تم الاستعانة بشركة فالكون للأمن بالمبنى رقم ٢ ومطارى شرم الشيخ والغردقة فى الصالات التى تستخدمها شركات الشارتر الروسية، والمبنى رقم ٢ التى تستخدمة شركة إير فلوت الروسية،بمطار القاهرة.

وأضافت المصادر أنه من المنتظر اقتصار زيارة فريق التفتيش الروسي على المبنى رقم ٢، بحيث تكون الخطوة الأولى لعودة رحلات مصر للطيران لموسكو والأيرفلوت إلى القاهرة. يتبعها الرحلات السياحية الروسية للغردقة وشرم الشيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: