المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

أئمة المساجد فى خطبة العيد يطالبون بالتضحية من أجل مصر والعمل لاستقرارها

6-11-2011 | 09:18
أ.ش.أ
توافد ملايين المسلمين منذ صباح اليوم إلى الساحات والمساجد مكبرين ومهللين بأداء أول صلاة لعيد الأضحى المبارك بعد ثورة 25 يناير، وطالب خطباء المساجد فى خطبة العيد المصريين جميعا بالاستفادة من دروس الأضحية ببذل العطاء والتضحية والفداء من أجل مصر والعمل للحفاظ على أمنها واستقرارها.. وأن يتوحدوا يدا واحدة لتعود لمصر مكانتها ولتدعم أمتها الإسلامية.

وشدد الخطباء على ضرورة نشر العدل والمساواة فى الدول الإسلامية، ونصرة الثورات العربية لتلبية مطالب الشعوب ورغبتها فى الحرية، وليشاركوا حجاج بيت الله الحرام يوم نحرهم.

وأوضح الدكتور عبدالمعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية فى الأزهر الشريف فى خطبة العيد، أن أهم دروس عيد الأضحى المبارك هى التضحية والفداء والرحمة وبذل الغالى من أجل الوطن، مطالبا باستحضار هذه المعانى لتنعكس فى حياتنا فنعمل جميعا من أجل تقدم المجتمع ونصرة الحق.

وأشار عبدالمعطى إلى ضرورة بذل العطاء والرحمة بالفقراء والمساكين والتواصل الاجتماعى مع الآخرين باعتبار أن هذا العيد يمثل إدخال البهجة والسرور وفق شرع الله على سائر المسلمين، وأكد أن تحقيق الحرية ومقاومة الاستبداد هى من أهم دروس التوحيد التى دعا إليها الإسلام .. معربا عن أمله فى نصرة شعوب الربيع العربى فى سوريا واليمن ليعم الأمن كل الدول الإسلامية.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالمقصود حرز الله خطيب الجامع الحسين فى خطبة العيد تنوع مفهوم الأضحية لتشمل التضحية فى سبيل الوطن والإسلام ونصرة الحق ونشر الأمن والثقة بالله كما فعل الائمة والعلماء المسلمين مدافعين عن الدين،

ودعا إلى الأعمال الصالحة وترك المنكرات والدعوة إلى توحيد الصفوف، مشيرا إلى ضرورة أخذ العظات من سيدنا إبراهيم بالطاعة إلى الله وسيدنا إسماعيل بطاعة الآباء والسيدة هاجر بإسلام الأمر إلى الله وقوة الإرادة من أجل الحق.

وبدوره أكد الشيخ زكريا مرزوق إمام الجامع الأزهر ضرورة تقوية الروابط الاجتماعية بين المصريين جميعا وهم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك لنشر التراحم والتآلف فيما بينهم وهى من أهم دروس الأضحية وكذلك بذل العطاء من أجل صالح الوطن والأمة الإسلامية، وناشد المصريين وهم يتوجهون إلى صناديق الانتخابات مراعاة مصلحة الوطن والتضحية من أجل أمنه واستقراره.

وأشار إمام مسجد النور فى خطبة العيد إلى أهمية الاستفادة من دروس عيد الأضحى المبارك بتعميق مفهوم التضحية فى نفوس المسلمين من أجل نصرة الحق ورفعة وطنهم وتقوية الروابط بين أبناء المجتمع المصرى.
كلمات البحث