Close ad

التحالف الشعبي يشكل وفدًا لتقديم العزاء فى ضحايا تفجير الكاتدرائية

11-12-2016 | 14:07
التحالف الشعبي يشكل وفدًا لتقديم العزاء فى ضحايا تفجير الكاتدرائيةحادث الاعتداء علي الكاتدرائية المرقصية بالعباسية
هبة عبدالستار
أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكى الحادث الإرهابي الغاشم الذى شهده محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الأحد.
موضوعات مقترحة


وقال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس الحزب إن التفجير من أسوأ الحوادث الإرهابية الأخيرة، مجددا مطالبة الحزب بضرورة رفع الجاهزية وتطوير الكفاءة الأمنية فى ظل تمدد العمليات الإرهابية بالعاصمة.

وأضاف الزاهد فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن الحزب شكل وفدًا لتقديم العزاء لقداسة البابا فور عودته، مشيرا إلى أن هذا الوفد لن يكون بصفة سياسية فقط بل بصفتهم مصريين فى المقام الأول، داعياً المسلمين لتشكيل لجان شعبية لحراسة الكنائس وتأمينها خلال المرحلة المقبلة مع اقتراب عيد الميلاد كما حدث من قبل.

وأشار إلى أن قوى الاستبداد والهيمنة بالمنطقة تستخدم أذرعها الإرهابية الظلامية لبث بذور الفتنة الطائفية وتفتيت الكتلة الوطنية من خلال هذا الحادث فى ظل استهداف كنيسة فى ذكرى المولد النبوى من أجل إشغال الشعب بصراعات جانبية، محذرا من خطورة الانجرار للصراع الطائفي، مشددا على أن الإرهاب لن ينل من وحدة النسيج الوطنى وتماسكه ولن يشغل الشعب عن تحقيق أهدافه.

ولفت إلى أن أزهى عصور مصر هى التى تآخى فيها الهلال والصليب وارتفع فيها شعار الدين لله والوطن للجميع وخطب القساوسة والمشايخ من منابر الأزهر والكاتدرائية، وتوحدت فيها مصر وراء شعارات عظيمة "الاستقلال والدستور" (شعارات ثورة 19) والعدالة والحرية والكرامة (شعارات 25 يناير).

تقدم القائم بأعمال رئيس الحزب بالتعازى للشعب المصرى والكاتدرائية وأسر الضحايا الذين استهدفتهم قنابل الموت فى دار العبادة المقدس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة