Close ad

الأمم المتحدة تُجدد مهمة منتدى حوكمة الإنترنت 10 سنوات

7-12-2016 | 01:01
الأمم المتحدة تُجدد مهمة منتدى حوكمة الإنترنت  سنواتالمهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات
أحمد سعيد طنطاوي
جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة لمهمة منتدى حوكمة الإنترنت IGF لمدة 10 سنوات جديدة وبالإجماع.
موضوعات مقترحة


ويشارك وفد من مصر برئاسة المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات بمجلس الوزراء فى أول دورة جديدة للمنتدي الذى يقام فى الفترة من ٥ إلى ٩ ديسمبر بالمكسيك.

وقال الجمل فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إن الوفد يقوم بتنظيم مؤتمر عن مجهودات مصر والدول النامية في أفريقيا في إطار النمو الاحتوائي بإظهار الأنشطة في مجالات الصحة والتعليم عن بعد للمناطق النائية والأكثر احتياجا.

وأضاف الجمل أنه يشارك مع ممثل غرفة التجارة الدولية في تنظيم جلسة رئيسية اليوم عن دور الإنترنت في تمكين إجراءات النمو الشامل في إطار أهداف التنمية المستدامة.

وكان الجمل تحدث بالأمس في الجلسة الوزارية رفيعة المستوى.. وأوضح أن الأهمية الآن هي تحديد مؤشرات واضحة لمدى تمكين استخدام الإنترنت لتحقيق النمو في القطاعات المختلفة في الدول النامية من صحة وتعليم وتوظيف وريادة اعمال وعدالة اجتماعية وإصلاح اداري وغيرها، مشيرا إلى أن الدول النامية تحتاج إلى أن تنتقل من التركيز على قياس المخرجات من عدد المشتركين بالإنترنت وسرعتها إلى التركيز على قياس النتائج التنموية باستخدام الإنترنت بصوره المختلفة وهذا هو الاختيار الوحيد للدول النامية لتستطيع أن تحقق الطفرات التنموية المطلوبة وبسرعة في إطار التحديات المختلفة.

وأوضح الجمل إلى أنه من المهم تحقيق مزيدا من التواصل بين دول الجنوب وبعضه لتبادل الخبرات والتجارب المحلية الناجحة، لافتا إلى التركيز على الاتفاق على السياسات الدولية الخاصة بالأمن السيبراني والتعاون متعدد الأطراف لدعم إنتاج المحتوى المحلي للحفاظ على الهوية والتواصل الثقافي والحضاري واللغوي.

كما شدد على توفير مناخ داعم للصناعة المحلية ولنجاح ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال لمزيد من فرص العمل والصادرات المعتمدة على القيمة المُضافة المرتفعة ولتحقيق النمو الاحتوائي والتطوير الاداري المطلوب، موضحا أن مشروع مثل "بنك المعرفة المصري" يعد نموذجا ممكن أن يكرر ويطور لخدمة النمو الشامل من خلال الإنترنت.
المهندس حسام الجمل خلال المؤتمرالمهندس حسام الجمل خلال المؤتمر

المهندس حسام الجمل خلال المؤتمرالمهندس حسام الجمل خلال المؤتمر
كلمات البحث
اقرأ ايضا: