Close ad

التأمينات والضرائب وتكاليف العمالة.. محافظ البنك المركزي يدرس أوجاع السياحة خلال أيام

6-12-2016 | 21:32
التأمينات والضرائب وتكاليف العمالة محافظ البنك المركزي يدرس أوجاع السياحة خلال أيامطارق عامر
سمر نصر
قال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إنه من المقرر أن يعقد لقاء منتصف ديسمبر الجارى مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية الضارية والأضرار المادية السيئة التى يمر بها القطاع السياحى هناك.
موضوعات مقترحة


وأضاف علي فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن العديد من الفنادق فى حاجة للمرور بعملية إحلال وتجديد، مشيرا إلى أن الفنادق المحتفظة بالعمالة تبلغ تكلفة تشغيلها 3 ملايين جنيه شهريا، وهو ما يمثل عبئًا ثقيلًا نتيجة لضعف الحركة السياحية الوافدة على مدن جنوب سيناء.

ولفت رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء إلى أن الفنادق الواقعة بالقرب من مناطق السيول التى شهدتها مصر أكتوبر الماضى، لا تزال تعانى من خسائر فادحة، تتراوح بين تلف طرق وردم مناطق بأكملها وتسريب مياه أثر على دهانات الفنادق، مضيفًا أن الحفاظ على المساحات الخضراء بالفنادق تتكلف كثيرا، فضلا عن القيام برويها يوميا.

واستطرد هشام على موضحا، أن الفنادق المغلقة فى الوقت الحالى تعانى من ديون متراكمة ما بين فواتير كهرباء وتأمينات اجتماعية وضرائب متراكمة.

وأكد أنه سيتم طرح المشكلات على محافظ البنك المركزى من أجل الوصول لآلية كى يساهم القطاع البنكى فى دعم أصحاب الفنادق والقطاع السياحى بأكمله كى يستعيد حيويته مرة أخرى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: