Close ad

بالصور.. إقبال على عبوات الجيش المخفضة.. ومواطنون: أى منتج من الجيش الناس بتفرح بيه لجودته ورخص سعره

16-11-2016 | 16:12
بالصور إقبال على عبوات الجيش المخفضة ومواطنون أى منتج من الجيش الناس بتفرح بيه لجودته ورخص سعرهعبوات الجيش المخفضة
مها سالم
بدأت القوات المسلحة في توزيع دفعة جديدة من الحصص الغذائية  في مختلف المحافظات وعلى رأسها شمال وجنوب سيناء، حيث تفقدت "بوابة الأهرام" عملية توزيع الحصص علي المواطنين والتي شهدت إقبالا كبيرا، وتوافد كثيف من جانب المواطنين للحصول علي العبوة الغذائية والتي تضم كيلو جرام من السكر والأرز والفول ومكرونة، إضافة إلي عبوة زيت وصلصة الطماطم والشاي، بواقع 25 جنيهًا للعبوة وذلك بنصف ثمن التكلفة.
موضوعات مقترحة


يوأتي ذلك في إطار استكمال مبادرة توزيع الحصص الغذائية بنصف الثمن علي المواطنين والتي تنفذها القوات المسلحة بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ولمحاربة غلاء الأسعار والقضاء علي جشع التجار المحتكرين للسلع الأساسية.

واتسمت عملية توزيع العبوات بالتنظيم الجيد الذي شددت عليه القوات المسلحة في أثناء بدء عملية التوزيع، كما حرصت القوات المسلحة  والقائمين علي عملية بيع العبوات علي تطبيق مبدأ العدالة في توزيع الحصص الغذائية، بحيث يتحصل الفرد علي عبوة واحدة فقط حتي يستفيد بقية المواطنيين من عملية الشراء بعد حدوث تزاحم فى المرحلة اﻷولى.

وقامت سيارات القوات المسلحة بتوزيع المرحلة الثانية من كراتين المواد الغذائية علي مواطني مدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبورديس البالغ عددها 60 ألف كرتونة غذائية  ضمن تعهد الرئيس السيسي بتوزيع 8 ملايين حصه غذائية علي المواطنين لتفادي ارتفاع الأسعار، وفى إطار تخفيف آثار القرارات الاقتصادية على المواطنين اﻷكثر احتياجًا. 

ومن جانبهم أشاد المواطنون بهذا الدور، معربين عن خالص شكرهم للجيش على تلك المجهودات المبذولة لتخفيف العبء عن محدودي الدخل، ومحاربة ارتفاع الأسعار.

وقال محمود محيى، موظف: شكرًا للقوات المسلحة على مجهوداتها في دعم محدودي الدخل، ومساندة المصريين في كافة الظروف، مطالبًا بوضع رقابة على بيع السلع.

وأضاف فايد عبد النبي، بالمعاش، أنه يجب على وزارة التموين الاشتراك في هذا الأمر وزيادة مجهوداتها في هذا الشأن، موجهًا شكره وتقديره للقوات المسلحة على ما تقوم به.

وأكد أحد المواطنين جودة منتجات جهاز الخدمة الوطنية قائلًا: " أي منتج من الجيش الناس بتفرح بيه.. لسعره المناسب وجودته".

وتابعت تحية إبراهيم: "اللي عامله الجيش عمري ما شوفته قبل كده وربنا يحافظ عليهم ويخلي السيسي لينا".

وقال أحمد حسن: "جيش مصر رحمة للشعب المصري وللأمة العربية كلها"، موجهًا رسالة للشعب المصري قائلًا: "للأسف شعب مصر مش فاهم يعني إيه الجيش، هو اللي حامي مصر وهو الدرع الأساسي وتحيا مصر".

وقال جمال ممدوح "موظف": "دائما ما تقف القوات المسلحة في الأوقات الصعبة بجانب المصريين، حيث نراهم الآن يوزعون المواد الغذائية بأسعار مخفضة، لتوفير السلع للمواطنين من سكر وأرز وزيت ومكرونة وفول وغيرها من المنتجات بنصف ثمنها"، وأن الجيش المصري رجال لا يتخلى عن أبناء الشعب ويساعدهم في توفير احتياجاتهم حتى من السلع الغذائية".
 
وفي المحافظات، وجه الأهالي الشكر للقوات المسلحة لدعمهم بالحصص الغذائية، والتي تحتوي على سلعًا مدعمة في إطار حرصها على مواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

وعلقت إحدى سيدات أهالي مدينة طور سيناء، على توزيع الجيش لكرتونة "تحيا مصر" بنصف ثمنها قائلة: " تحيا مصر وتحيا جيش مصر اللي مش عارفين هيعمل إيه ولا إيه، حامينا وبيأكل الناس الغلابة وطرق وكباري واستصلاح أراضٍ وبناء مدارس وغيرها، وتحيا رئيسنا "السيسي".

كما شهدت محافظة المنوفية، بيع عدد من الحصص الغذائية بعدد من المراكز في شبين الكوم ومنوف وتلا والباجور وقويسنا، حيث أقبل المواطنين على شراء الكرتونة المدعمة.

وقدم المواطنون الشكر للقوات المسلحة على دورها في مساعدة المواطنين، مطالبين بأن توزع تلك الكراتين المدعمة بصفة مستمرة.

وفي محافظة بني سويف ارتسمت حالة من السعادة على وجوه أبناء المحافظة، خلال بيع الحصص الغذائية المدعمة من القوات المسلحة المصرية لمساندة المواطنين في محاربة الغلاء ومواجهة تجار السوق السوداء.

واصطف الآلاف أمام سيارات القوات المسلحة بمختلف مراكز المحافظة للحصول على الحصة معبرين عن سعادتهم بها.
 
قال جمال أحمد "موظف": نتوجه بالشكر للقائد الرئيس عبدالفتاح السيسي وللجيش المصري الذي يثبت كل يوم مدى إخلاصه الكبير ووطنيته التي لا حدود لها، مضيفَا أن تلك الحصص أكثر من ممتازة ورخيصة الثمن وتناسب كل الفئات المحدودة الدخل، مطالبًا الجيش بالاستمرار في مساندته للفقراء.

"عاش الجيش وربنا يخلي لنا السيسي".. بهذه الكلمات بدأت الحاجة عليا حسن حديثها، قائلة: "بيقفوا مع الغلابة وبيساعدوهم بتلك الكراتين اليي بتخفف من أعبائهم وتساعدهم في محاربة الغلاء".

وعن الحصة الغذائية قال أحمد حسان "موظف": جاءت في الوقت المناسب بعد الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار السلع".

كما شهدت مراكز محافظة أسيوط المختلفة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على سيارات القوات المسلحة لتوزيع الحصص الغذائية، حيث تم بيع أكثر من 60 ألف كرتونة على محدودي الدخل.

وأكد مواطنون، أن الكرتونة الواحدة تكفي الأسرة المكونة من 4 أفراد لثلاثة أو أربعة أيام، مشيرين إلى أن سعرها مناسب جدًّا للمواطنين، موجهين كلمة للجيش قائلين: "يحيا الجيش المصري، والشعب من غيره ميعرفش يعيش.
 
ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تم توفير كرتونة من المواد الغذائية لكل مواطن بجنوب سيناء، تأكيداً من القوات المسلحة علي حرصها الشديد للوقوف بجانب أبناء المحافظة، مشيراً الي أن هذه ليست النهاية انما امتداد لأطر عمل المؤسسة العسكرية التي تحاول بذل أقصي جهد للتخفيف عن أبناء سيناء ووجه فوده الشكر للقوات المسلحة ورجالها الذين يقفون بجانب أبناء سيناء في كل الظروف.
  
وقال سليمان أبوبريك شيخ قبيلة المزينة بجنوب سيناء إن القوات المسلحة دائماً ما تقف بجوار ابناء سيناء سواء في السلم أوالحرب ونحن نقدر تضحياتها السابقه حفاظاً علي الأرض والعرض وها هي اليوم تساند أبناء سيناء في توفير قوت يومهم من المواد الغذائية بسعر التكلفة.

وقال الشيخ خليل الحويطات: نشكر الرئيس السيسى وقائد القوات المسلحة على دعمهم المواطنين جنوب سيناء ودعم الرئيس المواطنين بكراتين السلع الغذائية بنصف الثمن حتى لا يكون تحت عرضة لجشع التجار وأن مستوى السلع جيد وأسعار فى متناول الجميع وليس غريبًا على القوات المسلحة والرئيس لدعمهم الأبناء سيناء والاهتمام بهم فى كل المجالات من مدارس ومحطات مياة ومنزل بدوية بالتجمعات البدوية والقرى نشكر الرئيس.

من ناحية أخرى عبر المواطنين عن سعادتهم بتوفير كراتين المواد الغذائية بسعر مخفض مرددين هتافات "تحيا مصر تحيا مصر، وقام جنود القوات المسلحة بمساعدة كبار السن في حمل الكراتين الي سياراتهم للتخفيف عليهم .

وقال عودة عدنان سالم من قبيلة الحويطات إن هذه المبادرة تقضي علي ارتفاع الاسعار الذي تسبب فيها جشع التجار واستاطعت تلبية احتياجات المواطنين، ووجه الشيخ محمد موسي الشكر للرئيس السيسي علي اهتمامه بابناء سيناء وقال إن فتح تلك المنافذ يعد ضربة للقضاء علي جشع التجار والمغالين في الأسعار والمتلاعبين في قوت الشعب المصري.
11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة