Close ad

ورش عمل بالتبين والسيدة زينب وقنا لرفع الوعى البيئي

22-10-2016 | 19:09
ورش عمل بالتبين والسيدة زينب وقنا لرفع الوعى البيئيوزارة البيئة
دينا المراغي
نظمت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، بوزارة البيئة ندوه وورشة عمل فنية بمدرسة الصلب الإعدادية بنات بالتبين، بالتعاون مع الهيئة العامة لاستعلامات حلوان، تناولت الندوة تعريف الطالبات ببعض المفاهيم البيئية ودور الوزارة في نشر الوعي البيئي لدي المواطنين بجميع شرائح المجتمع، و تضمنت ورشة العمل الفنية تعريف الطالبات كيفية الاستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها عن طريق عمل برواز من الأسطوانات التالفة.
موضوعات مقترحة


كما تم عقد ندوة وورشة عمل فنية عن كيفية إعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها، بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب، بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل ومجموعة من طلاب المدارس، وذلك لرفع الوعى البيئة لدى الطلاب بأهمية للاستفادة من المخلفات الموجودة فى البيئة وإعادة استخدامها.

من جهة أخرى عقد فرع جهاز شؤن البيئة بقنا، ورشة عمل بمدرسة الظافرية الابتدائية المشتركة بقرية الظافرية، وذلك بالتعاون مع جمعية الظافرية لتنمية المرأة الريفية تضمنت الورشة قيام الأطفال، بتلوين كتاب كوكبنا و مستقبل أطفالنا الذى يوضح ظاهرة الاحتباس الحرارى و أسباب حدوثه، وذلك لحث التلاميذ على السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة من عدم حرق المخلفات المنزلية و ترشيد استهلاك الطاقة و المياه.

تضمنت الندوة تعريف الأطفال بأهمية التشجير و زراعة الأشجار فى المدرسه و المنزل و كل مكان لما لها من أهمية فى تنقية الجو وتجميل المكان الذى نعيش فيه .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: