Close ad

القوات المسلحة تتسلم مجموعة ناقلات الجند المدرعة من الولايات المتحدة

29-9-2016 | 15:03
القوات المسلحة تتسلم مجموعة ناقلات الجند المدرعة من الولايات المتحدةناقلات الجند المدرعة
مها سالم
تأكيدًا لعلاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية احتفلت القوات المسلحة بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز "MRAP" الأمريكية، والتي تساهم في دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحة في تنفيذ مختلف المهام.
موضوعات مقترحة


بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة، وألقي اللواء أ.ح خالد رشدي سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واعتزازه بالعلاقات العسكرية المتميزة التي تجمع البلدين.

وأكد مدير المركبات أن تسلم المركبات الجديدة يعد إحدى محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الإستراتيجية والمصالح المشتركة علي مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد تشارلز هوبر ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة أهمية الحدث باعتباره مؤشرًا واضحًا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، والتي تمتد على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية في مصر.

وأعرب السفير الأمريكى عن تطلعه لنجاح مصر فى مختلف المجالات، مؤكدا أن تحقيق الاستقرار يؤدى إلى المزيد من النجاحات على المسارين الاقتصادى والاجتماعى، مضيفاً أن مصر القوية هى أمن واستقرار المنطقة بأثرها ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حرة مستقرة ذات دور فعال فى المنطقة.

وفي نهاية الاحتفال قام الحاضرون بتفقد عدد من المركبات المصطفة في ساحة العرض والتعرف على خصائصها وإمكاناتها الفنية والتي تتسم بالقدرة العالية علي المناورة وخفة الحركة.

حضر مراسم الاحتفال اللواء محمد أحمد مرسى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأمريكي بالقاهرة وملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة