Close ad

التحلية وإعادة تدوير المياه على مائدة لقاء وزير الري والسفير الهولندي بالقاهرة

29-9-2016 | 09:37
التحلية وإعادة تدوير المياه على مائدة لقاء وزير الري والسفير الهولندي بالقاهرة الدكتور محمد عبد العاطي
أحمد سمير
استقبل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، "لورينز ويستهوف" سفير هولندا الجديد بالقاهرة، اليوم الخميس، بناءً علي طلب من السفير، لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، خاصة في مجال الموارد المائية والري.
موضوعات مقترحة


وتطرق اللقاء إلي الحديث عن مجالات التعاون بين البلدين، من خلال المجلس الاستشاري المصري الهولندي، وتجمع الدلتاوات، وتضمن إلقاء الضوء على الدور الهام الذي تقوم به هولندا في مختلف المجالات ذات الصلة بالري والصرف.

كما تناول اللقاء سبل دعم الجانب الهولندي للوزارة في مجال التدريب وبناء القدرات، لا سيما مع توجه الوزارة في الدفع بوجوه شابه للاستفادة من برامج التعاون الثنائي بين البلدين، وخلق صف ثان من القيادات لتحمل المسئولية مستقبلاً.

وعلي صعيد تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، أشاد السفير الهولندي بتوجه القيادة السياسية في مصر نحو استخدام الصوب الزراعية "Green Houses"، مُبديا استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني لمصر في هذا المجال، لما يحمله من رؤية هامة في ترشيد استهلاك المياه، ورفع القدرة الإنتاجية لوحدة الفدان.

وتطرق اللقاء كذلك إلى حرص مصر على إيجاد موارد مائية غير تقليدية، والتوجه الحالي إلي تحلية المياه، وإمكانية الاستفادة من الخبرة الهولندية في التكنولوجيا المستخدمة في مجال التحلية، بما يعزز من جدواها الاقتصادية للتغلب علي الفجوة الملئية الحالية بين الموارد المحدودة وزيادة الطلب عليها، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخبرة الهولندية في معالجة وإعادة تدوير المياه، والإستفادة من المياه ذات درجات الملوحة المرتفعة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة