Close ad

وائل غنيم فخور بفوز "كرمان" وأسماء تهنئها.. وتهاني المصريين تؤكد: الجائزة تكريم لكل العرب

7-10-2011 | 13:31
هشام عبد اللطيف
في أول تعليق له بعد إعلان أسماء الفائزين بجائزة نوبل للسلام، قال وائل غنيم "مبروك لتوكل كرمان فوزها المستحق بنوبل، وأنا كعربي فخور بفوزها". وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" :"جائزتنا الكبرى جميعا أن تكون دولنا أكثر ديموقراطية واحتراما لحقوق الإنسان".

أما المحامي والناشط الحقوقي نجاد البرعي فكتب على "تويتر" قائلا: فوز توكل كرمان هو صفعة علي وجه وزير العدل ووزير التضامن ووزيرة التعاون الدولي المصريين، جاء النصر لنا من اليمن وفي وقت نحتاجه فعلا، والله بتوع نوبل بيفهموا وبيلعبوها صح، فوز توكل كرمان بنوبل تكريم لاسهامات السيدات اليمنيات في الانتفاضة ضد الظلم في البلاد العربية".

كما وجهت الناشطة أسماء محفوظ تهنئة لتوكل كرمان بفوزها، وقالت أسماء على حسابها على "تويتر"، "مبروك لتوكل كرمان ومبروك لليمن"

كما توالت التهاني لتوكل عبر "تويتير وفيسبوك" من قبل المصريين والعرب ومنها:
-مبروك لكل نساء اليمن الصامدات من أجل حرية الرجال والأطفال والنساء, في شخص توكل كرمان هناك تكريم لهن ولثورة اليمن الطاهرة.
- أشعر بخيبة أمل نعم، لكني سعيدة وفخورة بنساء تونس اللاتي لم يفزن بنوبل لكنهن صنعن الأمل على هذه الأرض, والأمل سافر بعيدا بعدها.
-الربيع العربي مر من هنا وجوائز نوبل هناك.

- وسائل الإعلام الفرنسية لم تذكر في البداية أن يمنية حازت على نوبل للسلام وبقيت تتحدث عن ليبيريا, يا للعار على هذه المدرسة.

- صالح ومقولته "فاتكم القطار"، القطار حمل نوبل يا صالح.. حمل نوبل لكل الثوار, وأنت باق في كرسيك.

- فوز ثلاث نساء بجائزة نوبل هذا العام يرجح أن المرأة قد تكون إنسان مثل الرجل وليست وعاء لإنضاج الجنين كما هو شائع.

- توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام عندها 54 "فولور" وبتتابع 80.. وكل لبيب بالإشارة يفهموا.. مبروك توكل كرمان.
كلمات البحث
الأكثر قراءة