Close ad

غدًا.. وصول 23 رحلة من جدة والمدينة تقل حجاج بيت الله بعد أدائهم مناسك الحج

17-9-2016 | 14:21
غدًا وصول  رحلة من جدة والمدينة تقل حجاج بيت الله بعد أدائهم مناسك الحجوصول حجاج بيت الله الحرام
أحمد مسعود وليلي عبد الحميد
استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم السبت، حجاج القرعة والتضامن القادمين على متن رحلات شركة مصر للطيران بعد أدائهم مناسك الفريضة، وسط أجواء احتفالية بسلامة العودة، وقضاء هذه الشعائر الإيمانية، حيث وصل الحجاج عبر 18 رحلة.
موضوعات مقترحة


فور وصولهم أرض المطار، لاقى حجاج بيت الله الحرام استقبالاً حافلًا من جميع العاملين القائمين علي تنظيم الحج كما استقبلهم المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات وجدي إسحاق رئيس مجلس ادارة شركة ميناء القاهرة وأحمد شاهين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضيّة كما استقبلهم ذويهم بالفرحة والزغاريد.

حرصت جميع الأجهزة العاملة بالمطار على توفير الخدمات الفضلى لهم، وتقديم التسهيلات التي تسهم في تسريع إنجاز عودتهم، والخروج من البوابات المخصصة لهم، لتتحول صالة الاستقبال إلى عرس ديني واجتماعي، لترسم الفرحة والبسمة والرضا عن مستوى الخدمات التي لاقوها، سواء عند السفر أو في الديار المقدسة أو عند العودة.

عبر حجاج بيت الله عن سعادتهم بقضاء مناسك الحج بيسر وسهولة هذا العام، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم للقائمين علي تنظيم الحج، لحرصهم على توفير جميع وسائل الرعاية والمتابعة خلال أداء مناسك الحج، والتسهيلات التي قدمتها لجنة الحج العليا، لا سيما إدارة مطارالقاهرة، لتسهيل وتسريع سفرهم وعودتهم.

كما حرصت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضيّة برئاسة أحمد شاهين رئيس الشركة علي وصول حقائب الحجاج قبل وصولهم صالة الوصول ليأخذ حقائبهم فور دخولهم الصالة بدلا من الانتظار.

وأوضح صفوت مسلم رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة قامت أمس بتسير 18 رحلة جوية من كل من جدة والمدينة المنورة بواقع 13 رحلة جوية قادمة من جدة إلى مطار القاهرة الدولى بالإضافة إلى 5 رحلات تقلع من المدينة المنورة لتصل إلى مطار القاهرة وجميع هذه الرحلات تنقل حجاج قرعة محافظة الجيزة وقرعة تنازلات وحجاج تضامن المنوفية وبورسعيد وبعثات وزارة الداخلية وحجاج شركات سياحة وحج أفراد وترانزيت اجانب من شارل ديجول وباريس وفيينا ومالي وعمل.

وقال إن غدا الأحد سيتم تنظيم ٢٣ رحلة جوية وقال إن الرحلات ستكون من جدة والمدينة وأشار مسلم الى أن الرحلات ستزيد تدريجيا وستصل إلى ذروتها حتي انتهاء موسم الحج.

أشار إلي أنه بنهاية رحلات اليوم السبت تكون الشركة قامت بنقل 11713 حاجا علي متن 18 رحلة من جدة والمدينة.

من جانبه أوضح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أجري اتصالا هاتفيا بـ"عادل هلال" رئيس بعثة مصر للطيران بالسعودية للاطمئنان علي أفراد البعثة البالغ عددهم 600 موظف من مختلف التخصصات، والمكلفين بخدمة الحجاج في المطارات السعودية وحثهم علي بذل اقصي جهد لاتمام مرحلة عودة الحجاج في سهولة ويسر.

وقال إن الشركة اتفقت مع مدير أمن المطار علي ايفاد ضباط جوازات علي الطائرات ذات الطراز العريض والتي تزيد حمولتها عن 250 راكباً لإنهاء إجراءات الوصول فيما عدا الطائرات التي تقل الحجاج الفلسطنيين ورحلات الترانزيت التي يزيد عدد ركابها على 50% سوف يتم إنهاء إجراءاتهم فور وصولهم مطار القاهرة.

ومن جانبها فقد سخرت شركة ميناء القاهرة الجوي كافة الإمكانات بمطار القاهرة الجوي لتسهيل عودة ضيوف، وأشارالمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إلى أن رحلات عودة الحجاج ستكون من الصالة الموسمية لرحلات مصر للطيران ومبنى الركاب رقم واحد لرحلات الخطوط السعودية وبعض شركات الطيران الخاصة.

وقال المهندس محمد إنه سيتم منع دخول المستقبلين ووضع حواجز معدنية لمنع تكدس المستقبلين علي أبواب الخروج وتوفير كافة الوسائل اللازمة لتسهيل وصول الحجاج من استعلامات وأمن وحجر صحي وخلافه كما تقرر تخصيص صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم لاستقبال رحلات عودة ركاب الخطوط الجوية السعودية ولن يسمح بدخول المستقبلين لصالة الوصول مع وضع حواجز معدنية بصالة المستقبلين علي أبواب الخروج لمنع التزاحم وعدم اعاقة الحركة للحجاج اثناء الخروج وسوف يتم تظليل منطقة انتظار المستقبلين امام صالة رقم 3 وكذلك امام سفر ووصول رقم 1 وزيادة عربات نقل الحقائب 200 عربة إضافية وعمال تجميع العربات وسرعة تواجدها بصالات الوصول وتكثيف الورديات الامنية للمتابعة الدقيقة لتجميع العربات كما تقرر اثناء الذروة لوصول رحلات الخطوط السعودية سيتم نقل رحلات وصول شركات الطيران الجزيرة والتونسية والايطالية والعمانية وراس الخيمة والآريترية والقاهرة للنقل الجوي والاردنية الي صالة الوصول رقم 2 بدلا من صالة 3 بالمطار القديم وأضاف الي انه سيتم نقل رحلات وصول شركات طيران الشرق الاوسط والهولندية والفرنسية الي صالة الوصول رقم 1 بالمطار القديم كما سيتم استقبال الحجاج القادمين علي رحلات شركات الطيران الاخري وهي نسما والقاهرة والمصرية العالمية للطيران والنيل وناس بصالة الوصول رقم 1 بالمطار القديم.

وقال انه تمت زيادة اعداد المنسقين والأمن والاستعلامات والعلاقات العامة وتوفير عربة جولف لنقل الحجاج كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة خارج مباني الوصول كما تم تجهيز مكان لتجميع الحقائب المتخلفة بمبني الرحلات الموسمية اضافة الي ان جميع المخازن بشركة الميناء جاهزة ومتاحة علي مدار الساعة، والتأكد من وصول حقائب الركاب علي نفس الرحلة والتنسيق مع جميع الجهات العاملة بالمطار لتذليل أي عقبات توفير العدد المناسب من كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما صرح مدحت قنديل مدير الحجر الصحى، بأنه تم دعم أطباء الحجر الصحى بالمطار والتنسيق مع شركة مصر للطيران لسفر أطباء على الطائرات لإنهاء الإجراءات الصحية للركاب في الجو ، ومراجعة الكروت الصحية وقياس درجة الحرارة.

وصرح اللواء فهمي مجاهد مدير أمن المطار بأنه تقرر سفر العديد من ضباط الجوازات على الطائرات لإنهاء الإجراءات في الجو، بالإضافة إلى تعزيز عدد ضباط الجوازات داخل صالات الوصول وضباط العلاقات العامة للعمل على حل أي مشاكل أو عقبات تواجه ضيوف الرحمن.
44

44

44
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: