Close ad

رئيس الملاحة الجوية: تشغيل تجريبي للرادارات الفرنسية في الغردقة الدولي

29-8-2016 | 16:54
رئيس الملاحة الجوية تشغيل تجريبي للرادارات الفرنسية في الغردقة الدوليالكابتن إيهاب محى الدين عزمى
تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز
أعلن الكابتن إيهاب محى الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، بدء التشغيل التجريبي لأنظمة الرادارات الفرنسية بمطار الغردقة الدولي، حيث انتهى العمر الافتراضي لأجهزة الرادارات العاملة بالمطار بما استلزم عملية الإحلال والتجديد ليتماشى والخطة المستقبلية لرفع القدرة الاستيعابية لمطار الغردقة بعد تشغيل الممر الجديد.
موضوعات مقترحة


وأضاف محي، أنه تم رفع نظام الرادار الأمريكي المتقادم بالمطار، ونقل الخدمة وتقديمها بواسطة رادار الطرق الجوية (En Rout) وذلك لحين الانتهاء من إتمام عملية إحلال الرادار الأمريكي، بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة وأنظمة الرادار في العالم، وهو النظام الفرنسي (Top Sky) ليتماشى مع النظام الحالي لمنظومة الرادار التي تغطى مصر.

وأضاف، يأتي هذا في ضوء حرص الشركة لتوفير أقصى معدلات السلامة الجوية عن طريق تقديم خدمات ملاحة جوية متميزة وتماشياً مع خطة التطوير لمنظومة الرادار التي تقوم وترعاها الشركة.

من جانبه، أكد محمد ذكى رئيس قطاع المراقبة الجوية أن الرادارات الفرنسية العاملة بمطار الغردقة، تعتمد على تقنيات حديثه من خلال منظومة الأقمار الصناعية، وهى التقنيات المطبقة عالمياً والمعروفة باسم باحث الاستطلاع التلقائي، والمعروفة اختصاراً بـ (ADS )، كما تقوم تلك المنظومة بإمداد المعلومات الرادارية لمركز القاهرة للملاحة الجوية من خلال شبكة أقمار صناعية تغطى الأجواء المصرية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: