Close ad

شنط مصنوعة من المخلفات.. ورش عمل لأبناء العاملين بجهاز شئون البيئة

25-8-2016 | 16:37
شنط مصنوعة من المخلفات  ورش عمل لأبناء العاملين بجهاز شئون البيئةالرسم ورق الصنفرة
دينا المراغي
قام جهاز شئون البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية ونقابة العاملين بجهاز شئون البيئة بتنفيذ ورشة عمل فنية ببيت القاهرة الثقافى لأبناء العاملين بالجهاز حول كيفية صنع منتجات بسيطة باستخدام فن إعادة تدوير المخلفات كالشنط والرسم بألوان الشمع على ورق الصنفرة، وذلك ضمن برنامج التوعية الخاص بتنفيذ الأنشطة الاجتماعية لأبناء العاملين.
موضوعات مقترحة


وقام فريق التوعية الجماهيرية بتدريب الأطفال من أبناء العاملين بالجهاز من خلال تلك الورش لكى يتمكنوا من نشر ثقافة إعادة التدوير بمدارسهم بين زملائهم ضمن الأنشطة الفنية بالمدارس.

كما نظمت التوعية الجماهيرية مسابقة للأطفال المشاركين حول السلوكيات الصحيحة والخاطئة فى التعامل مع البيئة وتبين من خلال الإجابات ارتفاع الوعى البيئى لدى المشاركين، وردد الأطفال مقطعًا غنائيًا تحت عنوان حدد هدفك للحث على النجاح و التخطيط للمستقبل.

أوضح محمد مدنى رئيس نقابة العاملين بالجهاز، أن النقابة تراعى البعد الاجتماعى فى منظومة رعاية العاملين من نواحى (اجتماعية وثقافية ومعيشية) من خلال تنفيذ رحلات اليوم الكامل ومعسكرات صيفية لتنمية المهارات لأبناء العاملين، وخلق جيل من أبناء العاملين بمثابة كوادر من النشء تسعى باستمرار للحفاظ على البيئة.

وعلى الجانب الآخر نفذت وحدة الركن الأخضر بجهاز شئون البيئة ورشة عمل من الورق باحد الجمعيات الأهلية ضمن برنامج التعاون المشترك معها بالكيت كات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وحدة الركن الأخضر بنشر ثقافة التوعية البيئية وتدوير مخلفات الورق والمخلفات المنزلية ومن المقرر أن يستمر البرنامج حتي نهاية أغسطس لاستفادة من وقت الأجازة الصيفية حيث إقبال الأطفال علي الأنشطة والبرامج الصيفية والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية فى تأسيس جيل واعٍ بأهمية تحمل المسئولية البيئية تجاه الوطن والآخرين والبيئة المحيطة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة