Close ad

سلطات مطار القاهرة تضبط عصابة تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للمسلمين الأجانب

25-8-2016 | 14:30
سلطات مطار القاهرة تضبط عصابة تخصصت في تزوير تأشيرات الحج للمسلمين الأجانب مطار القاهرة الدولى
حسين الزناتى
ضبطت سلطات مطار القاهرة اليوم عصابة تخصصت فى تزوير تأشيرات الحج للمسلمين الأجانب.
موضوعات مقترحة


صرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن السلطات الجمركية قامت بالتنسيق مع رجال البحث الجنائى والأموال العامة، فى ضبط العصابة الدولية، بعد أن قامت السلطات الجمركية بضبط راكب وبحوزته 120 جواز سفر أجنبياً.

وبدأت عملية الكشف عن العصابة بعد اشتباه جمارك المطار فى أحد الركاب، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من إسطنبول، وبعرض الأمر على مدير إدارة الجمرك تم تشكيل لجنة لتفتيش الراكب وحقائبه، حيث عثرت على 120 جواز سفر لمواطنين أتراك وصينيين داخلها، حيث أشار الراكب إلى أنه يقوم بعملية نقل الجوازات فقط مقابل مبلغ مالية.

تم تحرير محضر ضبط جمركى، واتخاذ الإجراءات القانونيةضده، وتسليم الراكب لإدارة البحث الجنائى، حيث أشار الراكب إلى أنه لا يعرف أصحاب هذه الجوازات، وأنه يعمل لصالح أحد مكاتب السياحة مقابل مبلغ مالى.

وقرر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، بتشكيل فريق بحث أثبت أن الراكب يعمل لصالح عصابة دولية تتخذ من مصر مقرًا لها لتزوير تأشيرات الحج للمواطنين الأجانب بمقابل مادى، وتم استصدار إذن من النيابة العامة لدخول شركة السياحة، حيث تم العثورعلى أختام وتأشيرات مزورة وجاهزة لوضعها على جوازات السفر، ومبالغ مالية تبين أنها مقابل تزوير التأشيرات.

وأشارت المعلومات الأولية إلى قيام روسية بمدينة الغردقة بالعمل داخل العصابة، وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والقبض عليها بعد قدومها البلاد، وبحوزتها مجموعة أخرى من جوازات السفر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة