Close ad

وزير الصحة: إلغاء بند الظروف الاجتماعية من قواعد تكليف الأطباء

25-9-2011 | 14:21
حسام زايد
عقد الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، اليوم "الأحد"، اجتماعا بالوزارة مع محافظى المحافظات الحدودية والنائية، لبحث سبل التنسيق والتعاون بين الوزارة وتلك المحافظات في المرحلة المقبلة، لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
كما تم خلال الاجتماع بحث كيفية إجراء التيسيرات اللازمة لتوفير أماكن مناسبة لإقامة أطباء التكليف، وخصوصا الطبيبات اللاتي سيتم تكليفهن فى المحافظات النائية، وذلك قبل صدور حركة التكليف الجديدة. مشيرا إلى أنه سيتم تكليف أغلب الدفعة الجديدة في المحافظات الحدودية والنائية لتوفير احتياجاتها من الأطباء دون تمييز.
وأكد وزير الصحة أنه لا توجد أى وساطة فى التكليف هذا العام، كما أن البند الخاص بالظروف الاجتماعية والخاصة تم رفعه من قواعد التكليف.
وأضاف أن الحد الأدنى لطبيب التكليف سيكون 840 جنيها، وسوف يتصاعد ليصل إلى 3000 جنيه فى المناطق الحدودية والنائية، وذلك في بداية التكليف.
وأشار حلمى إلى أنه لأول مرة سوف يتاح لأطباء التكليف فرصة التدريب فى المستشفيات لمدة 3 أيام أثناء قضاء فترة التكليف، والعمل لمدة 3 أيام أخرى بالوحدات الصحية. كما سيتاح لهم الالتحاق بشهادة الزمالة المصرية، وسيتم تخفيض رسوم الدراسات العليا بنسب تتراوح مابين 25 إلى 50%.
وأضاف أن هناك احتمالات لقبول طلبة كليات الطب الحاصلين على درجة مقبول للتسجيل فى شهادة الزمالة المصرية في تخصصات معينة، والتى تفتح باب الأمل للحاصلين على درجة المقبول للحصول على دراسات عليا.
كلمات البحث