المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

الفريق التراس: نوفر أحدث الوسائل ونقوم بتطوير مستمر للمناهج.. ومدير الكلية: الطلبة يتدربون علي المدارس الشرقية

14-7-2016 | 15:24
الفريق التراس نوفر أحدث الوسائل ونقوم بتطوير مستمر للمناهج ومدير الكلية الطلبة يتدربون علي المدارس الشرقيةالفريق عبدالمنعم التراس
مها سالم
أكد الفريق عبدالمنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى، أن رجال قوات الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار مرابطين في كافة ربوع مصر دفاعا عن سمائها وحماية مجالها الجوى في منظومة متكاملة مع باقي الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية بالقوات المسلحة لحماية امن مصر القومي على كافة الاتجاهات.
موضوعات مقترحة


وأضاف قائد قوات الدفاع الجوى على هامش تخريج الدفعة 44 من طلبة كلية الدفاع الجوى بالإسكندرية اليوم أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى الاهتمام بكلية الدفاع الجوى من حيث الإعداد والتدريب والتأهيل وفقًا لأحدث النظم والعلوم العسكرية والهندسية المختلفة.

وأشار إلى أن قوات الدفاع الجوي وكلية الدفاع الجوى تمتلك أحدث الوسائل التكنولوجية المتقدمة التي تتناسب مع العلوم الحديثة،والتي تمكن الفرد المقاتل بأن يكون مؤهلا للعمل داخل منظومة القوات المسلحة لحماية ركائز الأمن القومي على كافة المستويات.

وتقدم الفريق التراس بالتهنئة إلى الخريجين الجدد وأسرهم ، مؤكدا أن الدفعة الجديدة بما اكتسبته من إعداد وتأهيل علمي ومعرفي رفيع المستوى يمثلون دماء جديدة قادرة على البذل والعطاء والتضحية في سبيل حماية سماء مصر ومجالها الجوى.

وقال اللواء أركان حرب محمد أبو بكر، مدير كلية الدفاع الجوى إن الطالب في الكلية يتم إعداده عسكريًا وعلميًا على أعلى مستوى، حتى ينتقل إلى وحدته الأساسية، بعد إعداده وتأهيله علميا وعمليا ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة التي تم التدريب عليها في الكلية بجانب دراسته المواد العسكرية يتم تأهيل طالب كلية الدفاع الجوى ليحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية و بكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الدفاع الجوى.

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى أن الطالب في الكلية يتم إعداده ثقافيا وتربويا من أجل إعادة تكوين شخصيته داخل الكلية،وغرس قيم الولاءوالانضباط بداخله ويكون جاهزا للتعامل مع وحدته الجديدة متحليا بتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة.

أشار مدير كلية الدفاع الجوى إلى أن الكلية تحرص على التواصل مع المجتمع المدني وتنظم الزيارات المتبادلة مع الجامعات المصرية،بالإضافة إلى تبادل الزيارات مع الدول الشقيقة والصديقة ، لافتا إلى حرص الدول الشقيقة على وجود دارسين لها داخل الكلية حيث يتم اليوم تخريج 5 وافدين من دول شقيقة مختلفة مما يعنى أن كلية الدفاع الجوى تحظى بسمعة علمية طيبة بين الكليات العسكرية في العالم.

وأشار مدير كلية الدفاع الجوى إلى أن الطالب يتم تأهيله خلال سنوات الدارسة على التعامل مع كافة المدارس المختلفة في الدفاع الجوى ، سواء الشرقية أو الغربية من خلال المواد والعلوم النظرية الحديثة، التي يتم على أساسها تطوير العلوم العسكرية ووسائل وأساليب التحديث والتطوير.

وأكد مدير كلية الدفاع الجوى أن السنوات الماضية شهدت تطويرا كبيرا في المناهج العسكرية والهندسية والمعامل داخل كلية الدفاع الجوى، وقد تم إدخال مواد تتناسب مع العلوم الحديثة المستخدمة في هذا السلاح الهام داخل القوات المسلحة.

وكشف مدير كلية الدفاع الجوى عن أن الكلية كانت مشتركة في إحدى المسابقات العالمية الخاصة بأبحاث وعلوم الفضاء مع عدد من الكليات خارج مصر ، وحصلت على مراكز متقدمة تعكس ما وصلت إليه منظومة العمل والتدريب داخل الكلية ، والمعايير الحديثة التي يتم تطبيقها حتى يستفيد منها الطلبة.

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى أنه يتم تنظيم بطولات للموهوبين، إلى جانب الاهتمام بمشروعات التخرج النهائية التي يقدمها الطلبة والاستفادة منها بما يخدم أهداف وسياسات القوات المسلحة.

وشدد علي أنه يتم تحديث المناهج بصفة دورية، وبما يواكب ما موجود في أحدث الكليات العسكرية في العالم، سواء كان ذلك في المجال الهندسي أو في مجال الدفاع جوي، مكملا: «دائما سابقين بخطوة في عملية تطوير التعليم، ويتم تدريس الطلبة المناهج الحديثة، والتدريب العملي لهم في السنوات التخصصية».

ونوه إلي أن تكنولوجيا الدفاع الجوي، «هي تطبيقات للهندسة والعلوم النظرية»، موضحاأن كل معدة لها استخدام مختلف، سواء كان في التعليم أو التدريب، وطالب الدفاع الجوي، يتم تعليمه علي أفضل مستوى، سواء كان في مجال الرادارات أو الصواريخ، والطالب يستوعب المدارس المختلفة الموجودة في الدفاع الجوي.

وأوضح أن طالب الدفاع الجوي يقوم بدراسة مواد مختلفة في فترة دراسته، حيث يقوم بدراسة مواد دفاع جوي تخصصية ومواد إنسانية ومواد ثقافية عامة، وتم إضافة مواد للتوعية الثقافية والدينية ومواد خاصة بالأمور العامة، في إطار تنوير وتثقيف الطالب بأسلوب علمي حديث وعلي أساس علمي صحيح.

وفى ختام اللقاء وجه مدير كلية الدفاع الجوى التهنئة لأسر طلبة الدفاع الجوى الذين يتم تخريجهم اليوم، قائلًا:«أهنيء الشعب المصري ،وأقول مصر ولادة دائمًا وستظل تقدم لنا كل عام دماء وعقولًا جديدة ،ليكونوا ضباط الغد وقادة المستقبل إن شاء الله».
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة