Close ad

٥٢١ محضر غش حصيلة امتحانات الثانوية الأزهرية.. وشومان " اللي عنده حاجة يطلعها"

28-6-2016 | 12:29
٥٢١ محضر غش حصيلة امتحانات الثانوية الأزهرية وشومان  اللي عنده حاجة يطلعها الدكتور عباس شومان
شيماء عبد الهادي
قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن هناك خطوات كبيرة جادة لضبط العملية التعليمية بالأزهر، منها تعديل المناهج وتطويرها والتي ستخضع مرة أخري للتطوير بعد ثلاث سنوات من تطبيقها،بحيث تكون مواكبة للعصر وللتراث الإسلامي الذي يتمسك به الأزهر.
موضوعات مقترحة


ولفت إلي أن هناك عقوبات وجزاءات كبيرة علي مديري المعاهد الأزهرية لضبط حضور الطلاب. وتابع خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر، لاستعراض ما تم خلال امتحانات الثانوية الأزهرية، والخطوات التي اتبعها لمواجهة ظاهرة الغش، موضحا ما تم انجازه من العام الماضي، من القضاء علي ظاهرة التسريب بالكامل، واتحدي أن يستطيع أحد تسريب الامتحان قبل دقيقة واحدة من بدء اللجان، ولم تتمكن صفحات "الفيسبوك" التي يقف وراءها الجماعات الإرهابية، فما يمارسونه هو إرهاب فكري، وشدد علي عدم وجود غش جماعي قائلا " اللي عنده حاجة يطلعها".

واعترف وكيل الأزهر باستمرار تمرير لمعظم الأسئلة خلال إجراء الامتحان، ولدينا مجموعة من شباب الأزهر يتلاعبون بصفحات الغش ومن خلال ذلك يتم التواصل معنا، وبعد ذلك نتخذ الإجراءات القانونية، ويلاحظ تراجع أولياء الأمور عن قناعة أن الغش فائدة لأبنائهم وهو نفس ما حدث مع الطلاب.

وأوضح وكيل الأزهر أن ١٦١٨٣٤ طالبًا وطالبة قد أدوا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسمي الأدبي والعلمي، منهم ٥٥٥٠٤ طلاب وطالبات بالقسم العلمي، فيما أدي الطلاب امتحاناتهم بمقار لجان بلغ عدده ٥٨٠ لجنة في ٥٢١ محضر غش وهو اقل مما مضي، حسب قوله، منهم ٤٩٩ طالبًا وطالبة تم إلغاء الامتحان في مادة واحدة ، ونحو ٥٠ طالبًا وطالبة تم إلغاء الامتحان لهم بالكامل.

وكشف وكيل الأزهر عن تحويل ٢٠ طالبًا و طالبة إلي الجهات المختصة والشرطة لتطبيق القانون.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة