Close ad

وزير الأوقاف يلتقى بعض الأئمة والدعاة المحتجين من 3 محافظات لبحث مطالبهم

4-9-2011 | 14:08
أ ش أ
التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى اليوم بعض الدعاة والائمة المحتجين من محافظات الشرقية والغربية والبحيرة فى مقر اعتصامهم داخل مسجد جركس الملاصق لديوان عام وزارة الأوقاف للتعرف على مطالبهم وبحث إمكانية تلبيتها.
واصل وزير الأوقاف لقاءه مع ممثلين عن الدعاة المحتجين بمكتبه بالوزارة بعد حدوث توترات من بعض المواطنين الذين تجمهروا داخل المسجد مع قرب دخول موعد صلاة الظهر.
طالب الأئمة والدعاة من المحافظات الثلاث والبالغ عددهم نحو 300 والذين تجمعوا منذ الصباح بمسجد جركس بزيادة مرتباتهم وبدلاتهم وإعادة حافز التحسين الذى تم إلغاؤه وزيادة الحافز إلى 200 بالمائة أسوة بعاملين فى جهات أخرى وبتحسين المستوى الاجتماعى للدعاة والأئمة وإعداد كادر خاص لهم وتيسيير ابتعاثهم للخارج، ونقلهم بين المحافظات وفق ظروفهم وكذلك توفير الحماية أثناء آدائهم لواجبهم بالمساجد بإقامة الشعائر وإلقاء الدروس.
كما طالب الدعاة بما أسموه تطهير وزارة الأوقاف من الفساد الإدارى والمحسوبية وسرعة اتخاذ الاجراءات لاشهار نقابة للدعاة خصوصا بعد اتفاق غالبيتهم فى اجتماع سابق لهم نهاية شهر يوليو الماضى على إنشاء تلك النقابة واقتراح نظام عملها واختيار أعضاء مؤسسين للنقابة، ولم يتم حتى الآن اتخاذ أى خطوات لإنشائها.
وكان عدد من الدعاة والأئمة من محافظات أخرى قد تجمعوا أمام ديوان عام وزارة الأوقاف قبل نحو أسبوعين مطالبين بتحسين ظروفهم المادية والاجتماعية ورفضوا عرض وزير الأوقاف بلقاء ممثلين عنهم بمكتبه بالوزارة.
كلمات البحث