Close ad

مدبولي من موقع عطل محبس المياه بإمبابة: العمارات المخالفة سبب المشكلة.. واستعنا بغطاسين للإصلاح

9-6-2016 | 11:47
مدبولي من موقع عطل محبس المياه بإمبابة العمارات المخالفة سبب المشكلة واستعنا بغطاسين للإصلاح مدبولى من موقع عطل محبس المياه بإمبابة:
عصمت الشامي
قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة صباح اليوم لموقع إصلاح الكسر المفاجئ الذى حدث في أحد محابس خط الطرد الرئيسي 1200 مم زهر مرن الخارج من محطة مياه إمبابة خلف المجزر الآلى، حيث شاهد الوزير تغول العمارات والأبراج المخالفة، التى امتدت حتى أصبحت فوق خط المياه نفسه، وبالتالى صعّبت من مهمة الإصلاح.

وقال وزير الإسكان: ما حدث كسر عادى يحدث منه الكثير كل يوم، وكان من الممكن إصلاحه فى وقت قصير، كالمعتاد، ولكن العمارات والأبراج المخالفة صعبت من مهمة العاملين بشركة مياه الجيزة، المكلفين بالإصلاح، حيث لا يوجد أى مكان مثلاً لوقوف المعدات، أو تصريف المياه الزائدة، فالتعدى وصل إلى الشارع وحرم الطريق، فضلاً عن ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمنطقة لقربها من النيل، ووجود كابلات كهربائية، مما دفع الشركة إلى الدفع بالغطاسين لإنهاء أعمال الاصلاح فى أسرع وقت ممكن.

وأمر الدكتور مصطفى مدبولى بصرف مكافأة فورية للغطاسين المكلفين بهذه المهمة، لأنهم تقريبا يغطسون فى "الروبة"، ويعرضون حياتهم للخطر، من أجل إصلاح المحبس المكسور.

وقال الوزير: هناك مشكلة خطيرة أيضا فى المنطقة، فالتعدى فى البناء وصل الى أن الأبراج المخالفة أصبحت ملاصقة لخطوط الضغط العالى، مؤكدا ضرورة إزالة كل هذه المخالفات، التى لا تؤذى صاحبها فقط، بل غيره أيضًا من المواطنين، كما حدث فى مشكلة انقطاع المياه اليوم، والتى تحملت شركة مياه الجيزة اتهامات بالتقصير بشأنها، وما حدث خارج عن إرادتها.

وأكد وزير الإسكان أنه لم يترك الموقع إلا بعد التأكد من الانتهاء من تركيب الطبة والمحبس، ويتم حاليًا نزح المياه الزائدة بالمنطقة، تمهيدا لضخ المياه فى الشبكات.

وعبر الدكتور مصطفى مدبولى عن أسفه لانقطاع المياه عن الصائمين هذه الفترة، نظرًا لهذا الحادث الخارج عن إرادتنا، مؤكدا فى الوقت نفسه أن هناك تحديات كثيرة تواجه شركات مياه الشرب والصرف الصحى فى أداء مهامها، وضرورة أن يتحمل الجميع نتائج مخالفاته، خاصة من استغلوا فترة الانفلات الأمنى، وبنوا الأبراج المخالفة، فأضروا نفسهم، وغيرهم من المواطنين.

وعقب خروجه من الموقع أجرى وزير الإسكان اتصالا مع اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، أشار خلاله إلى ضرورة التعامل بشدة مع مخالفات البناء، التى أصبحت تسبب مشاكل خطيرة لعموم المواطنين، وهو ما أكد عليه محافظ الجيزة، مشيرا الى أنه يقوم بصورة دورية حاليًا بحملات إزالة لكل هذه المبانى المخالفة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة سبق أن أعلنت عن استمرار قطع المياه عن مناطق (مدينة العمال بامبابة- مدينة الصحفيين- المنيرة الشرقية – بولاق الدكرور – صفط اللبن – كفر طهرمس) وذلك نتيجة لحدوث كسر مفاجئ في احد محابس خط الطرد الرئيسي 1200 مم زهر مرن الخارج من محطة مياه إمبابة خلف المجزر الآلى، وأوضحت الشركة أنه على الفور انتقلت قيادات الشركة إلى موقع الحدث وتم البدء فى عمليات الإصلاح منذ فجر الاربعاء الموافق 8/6/ 2016 وحتى الآن، وأن تأخر عملية الإصلاح يرجع إلى وجود صعوبات ومعوقات بالموقع.







كلمات البحث
الأكثر قراءة