Close ad

بالصور.. القاضي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتين مصرية وصينية لتقديم خدمات مالية إلكترونية لبكين

31-5-2016 | 20:22
بالصور القاضي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتين مصرية وصينية لتقديم خدمات مالية إلكترونية لبكينجانب من التوقيع
أحمد سعيد طنطاوى
شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة خدمات المعلومات والتكنولوجيا المصرية (ITSC)، وشركة نينجشيا سيلك رود أي باث الصينية (SRP).

حضر مراسم التوقيع محافظ مقاطعة جينشا ورئيس لجنة التطوير والإصلاح بالمقاطعة (NDRC).

وتنص بنود مذكرة التفاهم على تعاون الطرفين في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية التي تم تطويرها بواسطة شركة خدمات المعلومات والتكنولوجيا(ITSC) إلى السوق الصيني، حيث تقوم الشركة المصرية بتقديم نظم المعلومات والدعم الفني، وتقوم الشركة الصينية بتشغيل الخدمات وتسويقها وترجمتها باللغة الصينية.


وتنص أيضا على التعاون على إنشاء منظومة التجارة الإلكترونية بهدف تسهيل حركة التجارة بين البلدين عن طريق إنشاء منظومة متكاملة تربط بين الشركات العاملة في مجال التصدير والاستيراد في مصر والصين وإفريقيا وبين كل الهيئات الحكومية المعنية بالتصدير والاستيراد في البلدين بغرض تقليل زمن وتكلفة التصدير من مصر والصين إلى إفريقيا بما يحسن من ميزان المدفوعات بين البلدين وسوف يتم تباعا إدراج المؤسسات الحكومية في كل بلد حتى اكتمال المنظومة.

كما تتضمن المذكرة التعاون في مجال إنشاء منطقة لوجستية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يتم إدارتها وتقديم العديد من خدماتها باستخدام أحدث أنظمة تكنولوجيا المعلومات والتي تقدمها كل من الشركة المصرية والشركة الصينية.



كلمات البحث