Close ad

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف يفتتحان المسابقة الدولية للقرآن الكريم الخميس

16-8-2011 | 13:26
نادر أبو الفتوح ومروة البشير
يفتتح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، وزير الأوقاف، صباح الخميس بقاعة الإمام محمد عبده بجامعة الأزهر فعاليات المسابقة الدولية التاسعة عشر للقرآن الكريم، تحت رعاية الدكتور عصام شرف رئس الوزراء.

وصرح وزير الأوقاف بأن المسابقة يشارك فيها 99 متسابقًا من 65 دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، وتبدأ أعمال المسابقة عقب الافتتاح مباشرة بمسجد النور بالعباسية والرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم وتستمر حتي 26 رمضان وتختتم بتكريم الفائزين في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر في الأسبوع الأخير من شهر رمضان .

وأوضح القوصي أن المسابقة يشارك فيها 10 من كبار محكمي القرآن الكريم في العالم الإسلامي من السعودية، سوريا، سلطنة عما، الجزائر، السنغال، البحرين، لبنان، إندونيسيا، مصر.
وأكد أن الوزارة أنهت الترتيبات اللازمة لتخرج المسابقة بالصورة المتميزة التي عرفت عنها علي مدي 18 عاما لتعكس استمرار الدور المصري في حمل لواء الإسلام والحفاظ علي كتاب الله ورعاية حفظة القرآن الكريم.
وأشار إلي أن الوزارة تستضيف جميع المتسابقين والمرافقين لهم والمحكمين طوال فترة المسابقة وتنظم لهم برنامجًا ثقافيًا وسياحيًا يتعرفون خلاله علي معالم مصر الدينية والتاريخية، فضلا عن الحرص علي ضمان الحيادية الكاملة في جميع مراحل التصفيات من خلال تقنيات تكنولوجية متقدمة تضمن العدالة الكاملة في إختيار الأسئلة ورصد الدرجات.
كلمات البحث