Close ad

رشوان: نحتاج لمعالجة سياسية للأزمة.. وأطالب النائب العام بفتح تحقيق فى بلاغات للزملاء ضد الداخلية

30-5-2016 | 22:02
رشوان نحتاج لمعالجة سياسية للأزمة وأطالب النائب العام بفتح تحقيق فى بلاغات للزملاء ضد الداخليةضياء رشوان
أحمد عبدالعظيم عامر
قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق والأمين العام للجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، إنه تم دفع قيمة الكفالة التي قررتها النيابة العامة بحق نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي.

وأوضح رشوان خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الزملاء الذين قاموا بتسديد قيمة الكفالة رفضوا الكشف عن هويتهم، مشيرا إلى أن نقيب الصحفيين والزميلين عضوي المجلس صمما على إثبات أنهم يرفضون تسديد قيمة الكفالة.

ونوه رشوان إلى أن الزملاء رفضوا دفع قيمة الكفالة لكون الكفالة تماثل الحبس، موضحا أن الزملاء متمسكون بحقهم في أنه تم إلغاء الحبس فيما يتعلق بقضايا النشر، ولاسيما أن أحد المتهمين الموجهة للزملاء سينشر أخبارا كاذبة تتعلق بقضية الزميلين عمرو بدر ومحمد السقا.

ولفت رشوان إلى أنه آن الأوان لحل سياسي للقضية يتمثل في تدخل الدولة لإنهاء الأزمة المحتقنة، مشددا على أن صورة الدولة أصبحت سيئة وأنه يجب وضع هذا في الاعتبار على الصعيد الدولي.

وأكد رشوان أحقية الزملاء في المطالبة بقاضي تحقيق في القضية، موضحا أنه يحق للزملاء المطالبة بضم البلاغات التي تقدموا بها ضد وزارة الداخلية للتحقيقات.

ودعا رشوان النائب العام لفتح تحقيق في البلاغات المقدمة من الزملاء ولاسيما أن هذه البلاغات موجودة بمكتب النيابة العامة وأنه لم يتم فتح تحقيق فيها.
كلمات البحث
الأكثر قراءة