Close ad

حفل The Sound Of Beirut يحصد أكثر من مليون دولار لضحايا انفجار المرفأ

11-9-2020 | 16:01
حفل  The Sound Of Beirut  يحصد أكثر من مليون دولار لضحايا انفجار المرفأتبرعات حفل المرفأ
سارة نعمة الله

فاقت إجمالي التبرعات التي حققها الحفل المشترك الذي أقيم لصالح دعم لبنان إثر الانفجار الضخم الذي وقع مطلع أغسطس الماضي بمرفأ بيروت، حاجز المليون دولار، هذا الحفل الذي جمع أكثر من ثلاثين فنانًا عربيًا وعالميًا على مدار ساعتين، قاموا خلالها بتوجيه رسائل دعم من القلب إلى لبنان، في وقت كان المتابعون فيه يضغطون على زر التبرعات ويقدمون ما استطاعوا لمتضرري هذا الحادث الأليم.

موضوعات مقترحة

الحفل أقيم برعاية تطبيق أنغامي، وكان من بين الفنانين المشاركين به النجم راغب علامة الذي أفتتح الحفل بتقديم أغنية "يا حبيبتنا بيروت" تلاه الشاب خالد الذي قدم رائعته "ديدي" وسط تفاعل متابعي الحفل، أما الفنانة مايا دياب فقدمت ميدلي حمل طابعًا وطنيًا مؤثرًا.

على حب بيروت إجتمع Massari و Ali Gatie في ديو إنساني، تلته مداخلة للفنان المصري محمد حماقي دعا فيها الجميع إلى التبرع لبيروت ثم قدم أغنيته الشهيرة "قادرين نعملها" كرسالة أمل إلى اللبنانيين.

وإلى عالمه الخاص، قدم الدي جاي Alan Walker تحية ل بيروت على طريقته، وهكذا فعلت الفنانة الإماراتية بلقيس دامجة بين أغنيتي "لبيروت" و "Les Yeux de la mama"، وبجرعة دعم إيجابية من المنتج والفنان المغربي العالمي RedOne وأغنية "لا مستحيلا"، أما اللحظة الوطنيّة فكانت مع غسان صليبا وأغنية "وطني بيعرفني".

كما شارك الفنان حاتم عمور الذي ظهر مرتديًا إلى العلمين اللبناني والمغربي، ومن تونس شاركت لطيفة وأختارت الغناء باللهجة اللبنانية "أمنلي بيت" ثم جاءت إطلالة كل من جوزيف عطية ومن الخليج العربي حمود الخضر.

وشارك أيضًا الفنان اللبناني جو أشقر في تقديم أغنيتين وطنيتين، كما كانت هناك مشاركة لفريق أدونيس اللبناني تلتها إطلالة للفنان العالمي Justin Jesso ومن لبنان أيضًا شارك الفنان آدم.

وإلى الجزائر أخذنا الرابر الشهير ديدين كانون وإلى جارتها تونس من جديد مع الرابر ALA. كما وجه الفنان العالمي Powfu رسالة دعم لبيروت ومثله فعل الفنان سامي يوسف، ثم كانت إطلالة مميزة لBebe Rexha ول هاني متواسي من الأردن ومشعل من المملكة العربية السعودية.

كما أنضمت الفنانة عبير نعمة إلى الحفل تلاها مشاركة الدي جي Regard، ليختتم الحفل الذي قدمته الإعلامية المميزة رلي صفا، الدي جي Rodge حيث قدم أجمل موسيقاه من مكاتب أنغامي في بيروت.

وتفاعل الجمهور مع سهرة أنغامي، الأمر الذي انعكس على تجميع الكثير من التبرعات التي سوف يتولى توزيعها على المتضررين جمعية Global Aid For Lebanon بالتعاون مع UN WFP.

يذكر أن محطة MTV اللبنانية تولت البث التلفزيوني لحفل The Sound Of Beirut بعد انطلاقه على تطبيق أنغامي. وبالتزامن عرضت مجموعة Vox Cinemas الحفل في عدد من صالاتها، حيث ذهبت جميع عائدات بيع البطاقات إلى المتضررين وذلك أيضًا من خلال Global Aid For Lebanon بالتعاون مع UN WFP.

حفل The Sound Of Beirut انطلق كمبادرة إنسانية لمداواة جراح بيروت وأهلها، وخرج بدعم جميع الفنانين والشركاء، على رأسهم Sony Music Entertainment وUniversal Music وBelieve والمنتج الموسيقي اللبناني العالمي رئيس قسم الشراكات العالمية في أنغامي وسيم صليبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: