Close ad

ساعتان من الطرب والأصالة.. حفل عبادي الجوهر يتصدر "التريند" بالخليج" | صور

20-6-2020 | 11:42
ساعتان من الطرب والأصالة حفل عبادي الجوهر يتصدر التريند بالخليج | صورعبادي الجوهر
سارة نعمة الله

عاش الجمهور السعودي والخليجي والعربي في ليلة من الطرب والأصالة والشجن، شهدتها "عروس البحر الأحمر" جدة على مدار ساعتين من الغناء والعزف مع الفنان عبادي الجوهر، أحياها ليلة أمس ضمن سلسلة حفلات الصيف "مكملين معاكم" الأسبوعية التي تقدمها "الهيئة العامة للترفيه" في المملكة العربية السعودية من تنظيم شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، ضمن السهرات الفنية التي تبث "أونلاين " عبر تطبيق "شاهد VIP" بهدف تسلية وإمتاع الناس من داخل بيوتهم.

موضوعات مقترحة

بدأت السهرة بتوجيه عبادي الجوهر الشكر لهيئة الترفيه على المجهود الكبير الذي تبذله لإقامة هذه الحفلات برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، موجها الشكر أيضا إلى "روتانا" و MBC على المجهودات التي يقدمونها.

عبادي الجوهر

تلى ذلك تقرير عنوانه "عبادي الجوهر في سطور" تم فيه الإشادة بضيف السهرة الذي عاش صباه وشبابه بين أوتار العود، حيث كان عبادي في بدايته محظوظا باهتمام ورعاية "صوت الأرض" الفنان الراحل طلال مداح.

وأوضح التقرير، أن الراحل مداح قدم عبادي الجوهر لأول مرة أواخر عام 1968 ، ومنذ ذلك الحين بات الجوهر هو جوهرة الأغنية السعودية بحق.. "غناء ولحنا وعزفا".

وفي الحفل الذي قدم فيه الجوهر العديد من روائعه، كشف لجمهوره أن الوقت لم يسعفه كي يحضر أعمال جديدة لتقديمها لكنه حضر أشياء يقوم أول مرة بغنائها في حفل، متمنيا أن تناسب اختياراته أذواق الجمهور.

عبادي الجوهر

وعلى هامش الحفل، أجاب عبادي ردا على تساؤل: ماذا فعلت بك "كورونا".. اَي ماذا غيرت بك وما العادات التي اكتسبتها خلال هذه الفترة ؟ ، فقال :"بالنسبة لي، أنا رجل بيتوتي فجلوسي بالبيت كان عادي ولكن مجرد الإحساس بأنك جالس "غصب عنك" وليس برضاك هذا بحد ذاته أمر مزعج، واتصور أن الكورونا علمت الناس تفادي شوية عادات كنّا نمارسها بشكل يومي.. حيث كنّا نبوس ونحضن ونصافح بعض ، وأتصور اننا بعد انتهاء الأزمة الراهنة لن نقوم بهذه الأفعال .

وأضاف: كذلك بات الناس أكثر حرصا فنجدهم يهتمون بغسل اليدين ولبس الكمامات وهذا أمر جيد جميل، أما شخصيا فالوقت خلال الأزمة الراهنة كان طويل ومكنني من مراجعة بعض الأعمال الغنائية".

عبادي الجوهر

وعن السماح بإحياء الحفلات في المملكة، أجاب مضيفا :"جميل أنني التقيت بجماهيري في هذه المدن مثل: حائل ، الباحة، عرعر، جدة والرياض وأبها وغيرها .. كنت من زمان أتمنى أن التقي بالجمهور السعودي وجها لوجه في مختلف مدن المملكة، وحفلات "هيئة الترفيه" كانت وسيلة التعارف بيننا وبين الناس عن قرب ،وفوجئت أن الناس كانوا متابعين لنا بشكل جيد وحافظين أعمالنا" .

وبسؤاله عن طلال مداح والمشروع الذي كان سيجمعهما سويا ، قال "أخطبوط العود" :"عدم وجود طلال مداح لا يعني اختفائه من الساحة، فأعماله لا تزال في الساحة وباقية حتى اليوم. أما الاتفاق والمشروع الذي كان بيني وبينه، أننا كنّا في مدينة الباحة وحصل أنه كانت لديه أغاني قديمة يريد أن يسجلها بالعود، وطلب مني أن أعزفها له موضحا لي السبب :" انت تعزفها.. كما أنا اغنيها" ،فوافقت ولو كان غير طلال طلب ذلك مني لما قبلت، لكن للأسف أن المشروع لم ينفذ".

من جانبه، أثنى سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا على المستوى الغنائي والفني اللذان ظهر بهما سهرة عبادي الجوهر في حفله.

جدير بالذكر أن حفلات الصيف "مكملين معاكم" "ترند" على وسائل التواصل ، فبينما جاء حفل وائل الاخير "ترند" على منصة "تويتر" عربيا، جاء حفل عبادي الجوهر "تريند" سعوديا وخليجيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة