Close ad

"ابن القلعة وحبيب الناس" يرحل في صمت.. "حسن حسني" يودع محبيه الذين أضحكهم لسنوات| صور

30-5-2020 | 03:54
ابن القلعة وحبيب الناس يرحل في صمت حسن حسني يودع محبيه الذين أضحكهم لسنوات| صورالفنان حسن حسني
مصطفى طاهر

حالة من الصدمة أصابت الوسط الفني المصري، وملايين المتابعين، بعد أن غيب الموت الفنان الكبير حسن حسني، عن عمر ناهز 89 عاما، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، إثر أزمة قلبية مفاجئة خلال الساعات الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وجرت محاولات إنقاذ الفنان حسن حسني، داخل العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد إلا أن القدر كان قد كتب كلمته.


الفنان حسن حسني

الفنان حسن حسني

نشأته 

حسن حسني من مواليد حي القلعة في وسط القاهرة في 15 أكتوبر 1931م، كان والده يعمل في مجال المقاولات ولكن صدمة طفولته الكبرى جاءت بوفاة أمه وكان الفنان الراحل مازال في سن مبكرة، وهو ما جعل فترة صباه تشكل إحدى المراحل العصبية في حياته الحافلة.

شغل الفنان الكبير حسن حسني مقاما رفيعا في قلوب جماهير السينما والتليفزيون في مصر والوطن العربي طوال عدة عقود، شارك في مئات الأعمال السينمائية والدرامية، وأشتهر بتنوع أدواره ما بين الأدوار الكوميدية والجادة.


الفنان حسن حسني

الفنان حسن حسني

أبرز أدواره

شارك العديد من النجوم من عدة أجيال طوال عدة عقود في السينما والمسرح والتليفزيون.

أشهر أدوار الفنان حسن حسني على الساحة السينمائية كانت في أفلام، "كابتن مصر، وحبيبي نائما، وكتكوت، وحاحا وتفاحة، والباشا تلميذ"، وغيرها من الأفلام التي تنوعت ما بين الكوميدي والجادة، شارك فيها الفنان الراحل كبار نجوم السينما العديد من الأدوار، على رأسهم الفنان الكبير عادل إمام، ومحمد هنيدي و أحمد حلمي وعلاء ولي الدين، وأحمد عز، ومحمد رجب.


الفنان حسن حسني

الفنان حسن حسني

نجاحه السينمائي

شارك مع المخرج الكبير الراحل عاطف الطيب في العديد من تجاربه السينمائية، وأجاد الفنان حسن حسني في أداء الأدوار الجادة، بنفس درجة النجاح التي حققها في الأدوار الكوميدية الخفيفة التي اشتهر بها.


الفنان حسن حسني

الفنان حسن حسني

الفنان حسن حسني

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: