Close ad

قتل الشيخ "حسان" والمنسي يثأر له في الحلقة الـ23 من "الاختيار"

17-5-2020 | 01:18
قتل الشيخ حسان والمنسي يثأر له في الحلقة الـ من الاختيار الاختيار
سارة نعمة الله

تبدأ أحداث الحلقة الثالثة والعشرون من مسلسل "الاختيار" بمقتل رشدي الشامي، الشيخ حسان، على يد مجدي فكري "أبو دعاء"، وهو شيخ من كبار مشايخ سيناء الذي أرشدهم في حلقة الأمس على قاتل العقيد "رامي حسنين"، مما دفع برجال الجيش في النيل من الإرهابي الذي كان متسببًا في زرع العبوة الناسفة التي انفجرت بها سيارة الشهيد، حيث ذهب إليه القائد أحمد المنسي إليه في عقر داره وقبض عليه بعد أن قام بحيلة ذكية أصابت الإرهابيين بذعر شديد.

موضوعات مقترحة

وخلال أحداث الحلقة، يقوم مجدي فكري "أبو دعاء" بتحضير فيديو يعرض مقتل الشيخ حسان، حيث يقوم بضربه بالرصاص وسط إصرار الشيخ البقاء على عقيدته وعدم الانضمام إليهم بعد أن يعطيه درسا في الأخلاق.

وفي ذلك الوقت، يحاول المنسي ورجاله الوصول لمكان الشيخ حسان لإنقاذه لكن يتعثرون في بادئ الأمر إلى أن يحضر دياب "سالم" شيخ شباب قبائل سيناء الذين يقرر التعاون مع الجيش تنفيذا لوصية الشيخ حسان، وبالفعل يبدأ في مساعدتهم في عمليات المسح التى يقومون بها في الصحراء.

ويظهر بالأحداث أيضا "براء" المنسق الإعلامي للجماعة الإرهابية، الذي يبدي تأثره بمقتل الشيخ حسان خلال تصويره المشهد المروع، إلى أن يهرب منهم ويذهب للقائد أحمد المنسي، ويعترف له بكل ماحدث، وذلك بعد حديث جمعه مع "أبو دعاء"، أكد له فيه أن عمليات التصوير بعد ذلك ستكون أكثر عنيفة ودموية، حيث ستكون بالقتل بالسيف.

ويأخذ المنسي المعلومات التي يبلغه بها "براء" ويقوم بالتخطيط للعملية التي يقتحم فيها معقل التكفيريين ويقتنص للشيخ حسان ويثأر له بعد قتله لـ "أبو دعاء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة